هجوم بمسيرة انتحارية على قاعدة التنف الأمريكية بسوريا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هجوم بمسيرة انتحارية على قاعدة التنف الأمريكية بسوريا, اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 11:00 صباحاً

تعرضت القاعدة الأمريكية بمنطقة التنف على مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية، لهجوم بطائرة مسيرة انتحارية.

 القاعدة الأمريكية بمنطقة التنف السورية 

وأسقطت الدفاعات الأرضية في القاعدة، المسيرة الانتحارية في منطقة الكتيبة التي تبتعد 4 كيلومتر عن القاعدة، دون حدوث أي أضرار في محيط القاعدة أو داخلها.

يشار إلى أن قاعدة التنف قد تعرضت لنحو 14 هجوما منذ التصعيد العسكري في قطاع غزة، من أصل اكثر من 120 هجوما على قواعد التحالف الدولي في سوريا.

ويأتي الهجوم على قاعدة التنف بعد ساعات من استهداف مبنى ملحق بالسفارة الإيرانية في دمشق أسفر عن مقتل ثمانية قياديين في الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس.

Advertisements

السفير الإيرانى فى سوريا يعلن تفاصيل استهداف القنصلية


وكان السفير الإيراني بسوريا حسين أكبري أعلن مقتل مستشارين عسكريين إيرانيين جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق.

ولفت السفير الإيراني الي سقوط 5 إلى 7 أشخاص بينهم مستشارين عسكريين إيرانيين كانوا في ضيافة السفارة جراء الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية.

وأكد أكبري وجود قتلى من المستشارين العسكريين الإيرانيين كانوا في ضيافة السفارة حسب وصفه، مشددا على أن "هذا الاعتداء لن يكون دون رد، وردنا على الهجوم سيكون قاسيا.

وكانت  دولة الاحتلال علقت على الغارة الإسرائيلية التي شنتها أمس الاثنين على العاصمة السورية دمشق.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عن مصادر بأن القصف في سوريا اليوم بمثابة رسالة من الجيش إلى حزب الله اللبناني.

ولفتت هيئة البث الإسرائيلي إلى أن جيش الاحتلال انتظر مغادرة القنصل الإيراني واستهدف محمد رضا زاهدي القيادي في فيلق القدس.

وكانت  وسائل إعلام إيرانية، اليوم الاثنين،  كشفت عن اغتيال محمد رضا زاهدي القيادي في فيلق القدس في سوريا ولبنان في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف سفارة طهران  في دمشق.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق