الشيخ علي حجاج السويسي يتلو قرآن المغرب بإذاعة القرآن الكريم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشيخ علي حجاج السويسي يتلو قرآن المغرب بإذاعة القرآن الكريم, اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 04:31 مساءً

 يتلو القارئ الشيخ علي حجاج السويسي قرآن المغرب، ما تيسر من سور الفرقان والعلق والقدر، اليوم الأربعاء الموافق 17 من شهر رمضان، عبر موجات إذاعة القرآن الكريم.

وتقدم إذاعة القرآن الكريم يوميا قرآني الفجر والمغرب بصوت كوكبة من أشهر القراء.

ويعد قرآن المغرب من الثوابت الرمضانية منذ سنوات طويلة في خريطة شبكة إذاعة القرآن الكريم حيث يجري التنويع يوميا في اختيار قراء من عمالقة دولة التلاوة.

الشيخ على حجاج السويسي

 

system-code:ad:autoads]]

الشيخ علي حجاج السويسي أحد قراء القرآن الكريم ولد عام 1926 بالجمالية بالقاهرة، والتحق بالإذاعة في فترة الستينات وحصل على نوط الامتياز عام 1990.
 

Advertisements

 

3c90588428.jpg

كان والده رئيس قلم كتاب المحكمة الشرعية في القاهرة، ودرس القرآن مع الشيخ أبو عزيز السحار وهو عالم أزهري بارز ووالد الشيخ سعيد السحار.

بدأ الشيخ علي حجاج السويسي القراءة في سن مبكرة يتذكر أنه قرأ لجماعة من اليمنيين في مؤتمر وهو في السابعة أو الثامنة من عمره.

25f46343e9.jpg

التحق الشيخ علي بالإذاعة في 1946 ودخل معهد الموسيقى العربية ليدرس نظرية الموسيقى لمدة أربع سنوات حين رأى التشجيع والنجاح لقراءته، حظي الشيخ على بالإعجاب لاستخدامه مقام (الصبا) ويعد صوته ملائما لهذا المقام بوجه خاص ولتقليده لطريقة الشيخ محمد رفعت.

 

 

 

debdbac609.jpg

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق