مفاجآت الوعد الإلهي، الحوثيون ينفذون تجربة ناجحة لصاروخ فرط صوتي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفاجآت الوعد الإلهي، الحوثيون ينفذون تجربة ناجحة لصاروخ فرط صوتي, اليوم الخميس 14 مارس 2024 08:46 صباحاً

ذكر مصدر عسكري مقرب من جماعة الحوثي في اليمن، لوكالة "نوفوستي" الروسية، أن الجماعة نفذت تجربة لصاروخ فرط صوتي.

وأوضح المصدر أن القوة الصاروخية التابعة للحوثيين المدعومة من إيران أجرت التجربة لصاروخ يعمل بوقود صلب، ويبلغ سرعته حوالي 8 ماخ (نحو 10 آلاف كلم في الساعة).

وأضاف المصدر أن هناك خططًا لإطلاق الإنتاج للاستخدام في الهجمات على السفن في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن، بالإضافة إلى استهداف مواقع في إسرائيل.

Advertisements

وبالإضافة لسرعتها الكبيرة، فإن قدرة الصواريخ الفرط صوتية على المناورة وتغيير المسار يجعل من الصعوبة بمكان اعتراضها وإسقاطها بالطرق المستخدمة حاليا.

وأشار المصدر إلى أن قوات الحوثيين قامت بتطوير صواريخها وطائراتها المسيرة لزيادة قوتها، وذلك بعد سلسلة من التجارب التي استمرت لمدة 3 أشهر.

يأتي ذلك بعد إعلان زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، الخميس الماضي، أن قواتهم مستمرة في تطوير قدراتها العسكرية، مؤكدًا أن العالم سيشهد "مستوى من الإنجازات الاستراتيجية" تضع اليمن في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال.

كما هدد زعيم جماعة الحوثيين اليمينية، عبد الملك الحوثي، بحدوث مفاجآت عسكرية وأعمال غير متوقعة في البحر الأحمر.

وقال عبد الملك الحوثي: إن المآلات الحتمية في الصراع هي خيبة الأعداء، وفشل اليهود الصهاينة وهزيمتهم المحتومة، وخسارة كل الذين يوالونهم وفق الوعد الإلهي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق