جيش الاحتلال يزعم تدمير 4500 هدف لحزب الله خلال الأشهر الخمسة الماضية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيش الاحتلال يزعم تدمير 4500 هدف لحزب الله خلال الأشهر الخمسة الماضية, اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 06:00 مساءً

وسط استمرار التصعيد بين حزب الله وجيش الاحتلال منذ اندلاع العدوان على غزة في 7 اكتوبر الماضي وسط مخاوف من توسيع الحرب  زعم جيش الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء أنه استهدف نحو 4500 هدف لحزب الله خلال الأشهر الخمسة الماضية في لبنان وفي سوريا.

ضرب أهداف لحزب الله في لبنان وسوريا

وادعى جيش الاحتلال في بيان إن الأهداف ضُربت من الجو ومن الأرض، وشملت "منشآت تخزين أسلحة ومنشآت عسكرية مخصصة للأنشطة الهجومية لحزب الله ومراكز قيادة وسيطرة عملياتية".

وأوضح البيان أن الجيش قام "خلال الأشهر الخمسة الماضية، تحت إشراف مركز التحكم في النيران التابع للقيادة الشمالية والقوات الجوية الإسرائيلية، بضرب أكثر من 1200 هدف لحزب الله من الجو، وأكثر من 3100 هدف لحزب الله من الأرض" في لبنان وسوريا.

وقال إن الجيش قضى منذ بداية الحرب على "أكثر من 300 وأصاب أكثر من 750" من مقاتلي حزب الله "من بينهم خمسة من كبار القادة"، وأنه ضرب عشرات الخلايا التي "وجهت أو أطلقت صواريخ مضادة للدبابات والقذائف الصاروخية على إسرائيل".

وقال إن هذه الضربات أدت "إلى إضعاف قدرات حزب الله الجوية والبرية، فضلًا عن تسلسل قيادته".
وادعي أن عملياته جاءت ردا على "هجمات المنظمة المستمرة ضد المدنيين وبلدات شمال إسرائيل"، وأنها ستتواصل "لطرد حزب الله وقواته من جنوب لبنان لتمكين سكان شمال إسرائيل من العودة إلى منازلهم بأمان".

Advertisements

من ناحية اخرى طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي اليميني المتطرف ايتمار بن غفير، وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت بضرورة شن هجوم على لبنان.

الرد على هجوم لبنان

ونقلت وسائل إعلام عبرية اليوم الثلاثاء قول بن غفير لوزير الدفاع الإسرائيلي: “الجيش مسؤوليتك ولنبدأ بالرد والهجوم على لبنان والحرب الآن”.

وأفادت وكالة الأناضول التركية نقلًا عن إذاعة الجيش الإسرائيلي، برصد إطلاق 100 صاروخ من لبنان على  منطقة الجولان السوري وهو ما تم وصفه بـ قصف عنيف.

إطلاق صواريخ لبنانية باتجاه اسرائيل

وبينت الوكالة أنه "تم إطلاق الصواريخ دون إنذارات، ودون وقوع إصابات أو أضرار".
وذكرت وكالة "فرانس برس" أن  جماعة "حزب الله" أعلنت إطلاق "أكثر من 100 صاروخ" في اتجاه مواقع عسكرية في شمال إسرائيل ردًّا على قصفها مناطق في لبنان أبرزها مدينة بعلبك.
من جانبه قال الحزب في بيان: إن إطلاق الصواريخ يأتي ردًّا على القصف الإسرائيلي لمحيط بعلبك، موضحًَا في البيان أن أفراده قصفوا مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع والقاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف ومرابض المدفعية المنتشرة في محيطها بأكثر من مائة صاروخ كاتيوشا.
كان  جيش الاحتلال الإسرائيلي قال في وقت سابق عبر بيان: "غارات لطائرات حربية على ثلاث منصات  أطلقت القذائف الصاروخية تم استخدامها صباح اليوم في عمليات الإطلاق نحو منطقة هضبة الجولان"، دون مزيد من التفاصيل".
وقبل وقت سابق من اليوم أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم صباح اليوم الثلاثاء إطلاق 70 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه الجولان المحتل. 
وقالت هيئة البث الإسرائيلية  إنه أطلق في الدفعة الأولى 30 صاروخًا باتجاه أصبع الجليل والجولان، وتم اعتراض بعضها من قبل القبة الحديدية فيما سقط بعضها داخل إسرائيل، مؤكدة أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات حتى الآن.
وفي الدفعة الثانية تم إطلاق 40 صاروخًا استهدفت هضبة الجولان، وقد دوت صافرات الإنذار وتم تفعيل القبة الحديدية في أجواء مستوطنات القطاع الشرقي.
ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي مساء أمس الإثنين سلسلة من الغارات استهدفت مدينة بعلبك، ومناطق أخرى شرق لبنان، ما أسفر عن وقوع إصابات.
وأكد محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر أن الغارات استهدفت بلدات دورس وطاريا وشمسطار، وأدت إلى استشهاد مدني على الأقل وإصابة عدد آخر.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق