ارتفاع معدلات البطالة في تركيا لـ 9.1%

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع معدلات البطالة في تركيا لـ 9.1%, اليوم الاثنين 11 مارس 2024 11:23 صباحاً

شهدت نسب البطالة في تركيا ارتفاعًا ملحوظًا خلال شهر يناير الماضي، بنسب وصلت إلى9.1%، مقارنة بشهر ديسمبر من العام الماضي  الذي وصلت فيه هذه المعدلات إلى 8.9%، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبيرج.

 

زيادة عدد العاطلين من هذه الفئات 

وزاد عدد العاطلين بين الشباب عن سوق العمل التركي إلى 16.6% مقارنة بشهر ديسمبر والذي كانت هذه النسب منخفضة خلاله بواقع 15.5% في ديسمبر، وفقًا لتقرير صادر عن معهد الإحصاء التركي،في حين ارتفعت معدلات المشاركة في القوى العاملة إلى 53.9%.

Advertisements

البطالة، فيتو 

تعزيز سوق العمل والاستثمارات بالاقتصاد التركي 

ويسعى الاقتصاد التركي إلى تعزيز سوق العمل والاستثمارات، حيث أوضح محافظ البنك المركزي التركي فاتح كاراهان، أن انخفاض عجز الحساب الجاري إلى 4% من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية العام الماضي مقارنة بعام 2022 والذي وصل إلى 5.3%، لافتًا إلى أن هناك خطوات جادة لخفض النسبة إلى 3.1% خلال العام الجاري، وفق برنامج الحكومة التركية متوسط الأجل.

 

معدلات التضخم التركية تصل لمستويات قياسية 

 تجدر الإشارة إلى أن معدلات التضخم في الاقتصاد التركي بلغت 1.1 تريليون دولار بواقع 65%، كمعدلات قياسية وغير مسبوقة باقتصادها.

وكانت لجنة السياسات النقدية بـ البنك المركزي التركي، قررت الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها دون تغيير بنسبة 45%، وذلك خلال اجتماع البنك الذي عقد الشهر الماضي، لتتماشى مع معدلات التضخم والتي ارتفعت عن المستويات المطلوبة، بسبب الأحداث الجيوسياسية التي يشهدها العالم خلال الفترة الحالية، من شأنها التأثير على أداء الاقتصاد العالمي وخلق حالة من عدم اليقين.

 

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق