"الدكاني": توقيع مذكرتي تفاهم وتعهد خلال مؤتمر "أسواق المال العربية"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الدكاني": توقيع مذكرتي تفاهم وتعهد خلال مؤتمر "أسواق المال العربية", اليوم الأحد 28 أبريل 2024 10:37 صباحاً

الدوحة – مباشر: قال الأمين العام لاتحاد البورصات العربية رامي الدكاني، إن المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق رأس المال العربية سوف يشهد توقيع مذكرات تفاهم مع الاتحاد الإفريقي للبورصات، وبورصة شيكاغو للسلع.

وكشف رامي الدكاني في تصريحات، اليوم الأحد، أنه تم وضع برنامج كامل لتطوير منظومة المشتقات المالية في المنطقة، منوهاً بأن المؤتمر سوف يشهد أيضاً توقيع 4 بورصات عربية على تعهد الصافي الصفري؛ لأول مرة خارج مؤتمرات المناخ الدورية.

يُشار إلى أن بورصة قطر شهدت اليوم قرع جرس بداية التداول، قبل انطلاق فعاليات المؤتمر غداً الاثنين على مدار يومين.

وذكر "الدكاني" في تصريحات لـ"سي إن بي عربية" أن دور الاتحاد يتمثل في وضع الاستدامة على قمة أولويات البورصات العربية؛ وهو ما تمثل في التعهد المُقرر توقيعه خلال المؤتمر.

وأوضح: "لدينا أكثر من 1200 شركة مدرجة في بورصاتنا العربية؛ لذا فالأهم من توقيع التعهد على صافي الانبعاث الصفري ما سيأتي بعد التوقيع".

ولفت الأمين العام لاتحاد البورصات العربية إلى أن كل عام تشهد البورصات والمنطقة العديد من التحديات بينها الأحداث الجيوسياسية، مبيناً أن السيولة لا تزال التحدي الأكبر للجميع.

وبين أنه تم تخصيص جزء في اجتماع الجمعية العمومية اليوم؛ لمناقشة السيولة، وكيفية تحسينها من خلال زيادة المنتجات، وتقوية دور المستثمرين الأفراد في المنطقة العربية، وتبادل الخبرات بين الأسواق، والدور الرقابي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"العمادي": أسعار الفائدة هي المنافس الأكبر لأسواق المال

قطر تستضيف المؤتمر الثالث لأسواق رأس المال العربية

"قطر للأسواق المالية" تستضيف اجتماعات خليجية وعربية الأسبوع المقبل

أخبار ذات صلة

0 تعليق