تسوباسا بالياباني، اليوم آخر حلقة من سلسلة الكابتن ماجد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تسوباسا بالياباني، اليوم آخر حلقة من سلسلة الكابتن ماجد, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 02:19 مساءً

صدرت اليوم قصص الرسوم المتحركة الشهيرة لكرة القدم “الكابتن تسوباسا”، المعروفة بالنسخة العربية بـ«الكابتن ماجد»، للمرة الأخيرة، في اليابان، بعد 43 عامًا من طرحها لأول مرة، لكنّ صانعها لا ينوي التخلي عن شخصياتها تمامًا. 

ووفقا لـ "وكالة الصحافة الفرنسية"، فقد كتب مؤلف قصص "المانجا" اليابانية يويتشي تاكاهاشي، أمس الأربعاء، عبر حسابه عبر منصة "إكس": “الآن بعد أن انتهيتُ من رسم الحلقة الأخيرة من السلسلة، أشعر بالارتياح لأنني انتهيتُ من كل شيء وأشعر بالتحرر لأني سأتمكن أخيرًا من عيش حياتي من دون الارتباط بأي مهل نهائية للنشر”.

Advertisements

كابتن تسوباسا “ماجد”، فيتو

اعتزل رسم القصص

وأثناء إعلانه “اعتزاله رسم القصص”، أشار عراب قصة “المانجا” التي نُشرت لأول مرة عام 1981 في مجلة "شونين جامب" اليابانية الأسبوعية إلى أنه سيواصل ابتكار مغامرات لنجوم كرة القدم في قصته عبر الإنترنت، على شكل مخططات قصصية (Story board).

وتم اقتباس السلسلة خلال العقود الماضية بأشكال كثيرة، في الرسوم المتحركة أو ألعاب الفيديو، حتى أنها ألهمت تماثيل في الحي الذي ولد فيه تاكاهاشي في طوكيو.

وتأثر أساطير في كرة القدم خلال طفولتهم، من أمثال زين الدين زيدان وكيليان مبابي وليونيل ميسي، بـ “الكابتن ماجد”.

90 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم

وتم عرض سلسلة الرسوم المتحركة في أكثر من مائة دولة، وبيعت من صيغتها القصصية نحو 90 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، بحسب موقع “مانجازنكان” (Mangazenkan) المتخصص.

وفي بداية شهر يناير الماضي، أعلن الرسام البالغ 63 عامًا، انتهاء السلسلة في أبريل، مرجعا ذلك إلى تدهور حالته الصحية وتطور صناعة “المانجا”.

وقال في رسالة إلى القراء: “لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار الذي قد يخيب ويحزن أولئك الذين يستمتعون بقراءة الكابتن تسوباسا، ولكن أتمنى أن تتفهموا قراري”.

قصة الكابتن تسوباسا لم تنته بعد

وعلى الرغم من ذلك، حاول طمأنة معجبيه من خلال الإشارة إلى أنه ينوي مواصلة “أنشطته الإبداعية”، وكتب: "قصة الكابتن تسوباسا لم تنته بعد! هذه حقيقة".

وتعهد تاكاهاشي للمتابعين، قائلًا: “بما أنه لم يعد لدي مهل نهائية أو عدد صفحات أو حجم مخطوطات ينبغي لي الالتزام به، أعتقد أنه يمكنني تقديم الترفيه لكم بحريّة أكبر”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق