النيابة السودانية تصدر أوامر بالقبض على حمدوك و15 من قادة تنسيقية "تقدم"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النيابة السودانية تصدر أوامر بالقبض على حمدوك و15 من قادة تنسيقية "تقدم", اليوم الخميس 4 أبريل 2024 02:19 مساءً

أصدر وكيل النيابة الأعلى في السودان أوامر بالقبض على د. عبدالله حمدوك و15 من قادة تنسيقية “تقدم”.

جرائم الحرب 

ووفق وسائل إعلام سودانية؛ فقد دونت اللجنة الوطنية لجرائم الحرب وانتهاكات قوات الدعم السريع بلاغًا بنيابة مدينة بورتسودان بعدة تهم تتعلق بإثارة الحرب ضد الدولة والتحريض والمعاونة والاتفاق وتقويض النظام الدستوري وجرائم الحرب والجرائم الموجهة ضد الإنسانية إلى جانب الابادة الجماعية.

العملية السياسية في السودان

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان أكد في وقت سابق أن السلام في البلاد لن يتحقق ما لم ينته التمرد، مشيرًا إلى أن العملية السياسية في السودان مرهونة بانتهاء الحرب.

Advertisements

وذكر البرهان - خلال خطاب ألقاه أمام ضباط وجنود من الجيش السوداني في ولاية القضارف شرقي البلاد، أنه لم يتم الالتزام بمخرجات مفاوضات السلام التي جرت في جدة بالمملكة العربية السعودية، وما تضمنته من اتفاق بين الأطراف حول كثير من الالتزامات والعهود.

وقوات الدعم السريع

وقال البرهان: دعاة الحرب هم مَن يحملون سلاحهم ويهاجمون المواطنين، ومَن يبحثون عن السلاح من خارج البلاد ليقتلوا به السودانيين”.

ويخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع حربًا مدمرة منذ منتصف أبريل 2023 خلّفت أكثر من 13 ألف قتيل، وحوالي 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقًا لتقديرات الأمم المتحدة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق