إدارة "سدافكو" توصي بتوزيع 6 ريالات للسهم أرباح نقدية على المساهمين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إدارة "سدافكو" توصي بتوزيع 6 ريالات للسهم أرباح نقدية على المساهمين, اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 03:33 مساءً

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن فترة الربع الثالث والأخير (المنتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م) من السنة المالية القصيرة 2023م.

وقالت "سدافكو"، في بيان لها على موقع "تداول" اليوم الأربعاء، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 191.99 مليون ريال، سيتم توزيعها على 31.99 مليون سهم، لتبلغ حصة السهم من التوزيع 6 ريالات، بما يمثل 60% من قيمة السهم الاسمية.

وأضافت الشركة، أن أحقية توزيعات الأرباح النقدية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة، والذي سوف يتم الإعلان عنها لاحقا.

وأهابت الشركة بجميع المساهمين بتحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم المصرفية مع محافظهم الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم المستحقة في حساباتهم البنكية مباشرة.

ولفتت "سدافكو"، إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين الأجانب غير المقيمين عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5%؛ طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وأعلنت الشركة، أول أمس، عن النتائج المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023 (سنة مالية قصيرة).

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، أن صافي الأرباح بلغ 324.98 مليون ريال، مقابل 220.73 مليون ريال، للفترة المقارنة من عام 2022، بارتفاع نسبته 47.23%.

وأعلنت "سدافكو"، في 24 أغسطس/ آب 2023م، عن عزمها تنفيذ تغيير نهاية السنة المالية إلى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول من كل عام بدلاً من نهاية شهر مارس/ آذار من كل عام.

وقرر مجلس الإدارة، في 27 فبراير/ شباط الماضي، توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن الأشهر الستة الأولى للسنة المالية القصيرة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، بنسبة 60%، بما يعادل 6 ريال للسهم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

15 قراراً جديداً في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي برئاسة ولي العهد

مطالبات لأعضاء بمجلس الشورى بشأن الإقامة المميزة ودعم المنشآت الصغيرة

صندوق الاستثمارات العامة يضخ مليار دولار استثمارات جديدة في "لوسيد"

هيئة الإحصاء: 95 مليار ريال قيمة الصادرات السلعية للمملكة خلال يناير 2024

"الموارد البشرية": بدء تنفيذ المرحلة الثانية من توطين مهن الخدمات الاستشارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق