الفيدرالي الأمريكي يحسم مصير الفائدة الأربعاء.. ما التوقعات؟

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الفيدرالي الأمريكي يحسم مصير الفائدة الأربعاء.. ما التوقعات؟, اليوم الأحد 17 مارس 2024 07:56 مساءً

مباشر: يتوقع على نطاق واسع أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الأربعاء المقبل، مرة أخرى سعر الإقراض الرئيسي بدون تغيير، فيما يواصل أصحاب القرار النقاشات حول موعد بدء خفض أسعار الفائدة وإطلاق المرحلة التالية في معركتهم الطويلة ضد التضخم.

ورفع الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة إلى أعلى مستوياتها في 23 عامًا إلى ما بين 5.25 و5.50 في المائة، في وقت يسعى لإعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2 في المائة.

وبعد تحقيق تقدم كبير في مواجهة ارتفاع الأسعار العام الماضي، كانت 2024 أكثر صعوبة إذ سجلت الولايات المتحدة ارتفاعا طفيفا في وتيرة التضخم الشهري.

وفي الوقت نفسه ظل معدل البطالة منخفضًا وتباطأ نمو الأجور، وفاق النمو الاقتصادي في الربع الأخير من 2023 التوقعات، وكلها مؤشرات إلى أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال في وضع جيد رغم ارتفاع المعدلات.

وبعد يومين من النقاشات سينشر الاحتياطي الفيدرالي، الأربعاء، تحديثًا لملخص التوقعات الاقتصادية وقراره المتعلق بالفائدة، والذي سيتضمن آراء أصحاب القرار بشأن توقعاتهم لما ستكون عليه معدلات الفائدة في نهاية هذا العام.

وقال كبير خبراء الاقتصاد لدى "ويلز فارجو"، مايكل بولييزي لوكالة "فرانس برس" الفرنسية، إن وتيرة تراجع التضخم وتباطؤ نمو الوظائف لا يحدثان بالسرعة التي اعتقدنا أنها حدثت قبل بضعة أشهر، مضيفًا: "ولذا سيقومون بضبط توقعاتهم للسياسات وفقًا لذلك.

في ملخص التوقعات الاقتصادية لشهر ديسمبر 2023 اقترح واضعو السياسات ثلاثة تخفيضات لمعدلات الفائدة لعام 2024، في وقت يسعى الاحتياطي الفيدرالي إلى تخفيف سياساته النقدية مع الاستمرار في دفع التضخم نحو هدفه للمدى البعيد.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

وير الخارجية المصري: اهتمام بزيادة الاستثمارات وحجم التجارة مع إسبانيا​

شركة تطوير عقاري مصرية تستهدف شراء 1000 فدان بمنطقة "رأس الحكمة"​

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق