رسميًا.. لقاح أستيرازينيكا يسبب جلطات دموية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت الهيئة التنظيمية للأدوية في الاتحاد الأوروبي وجود صلة بين لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» وجلطات الدم.

وقال رئيس مديرية التهديدات الصحية واستراتيجية التطعيم في الوكالة الأوروبية، وأكد ماركو كافاليري وجود صلة بين لقاح فيروس كورونا الذي تنتجه الشركة البريطانية السويدية «أسترازينيكا» وتكون الجلطات الدموية، حسبما نقلت وكالة فرانس برس.

وتابع: لا نعرف حتى الآن ما الذي يسبب تحديدا مثل رد الفعل في الساعات المقبلة، وسيتم الإعلان رسميا عن وجود مثل هذه الصلة، لكننا لم نفهم بعد كيف يحدث هذا الأمر.

وكان الأطباء الروس قد حذروا من مخاطر لقاح أسترازينيكا، حيث قال في وقت سابق ألكسندر غينسبورغ، رئيس مركز«غاماليا» الروسي للبيولوجيا المجهرية، إن اللقاح الأمريكي ضد فيروس كورونا «فايزر» قد تكون له مضاعافات على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

وتوفى عددا من الأشخاص في عددا من الدول بسبب جلطات دومية عقب التطعيم باللقاح.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

أخبار ذات صلة

0 تعليق