بعد قرار «الجنائية الدولية» ضد الاحتلال.. إسرائيل توجه جنودها: «أنشطتنا كما هي»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بعث رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الأربعاء، برسالة عاجلة لجنوده بعد قرار محكمة الجنايات الدولية فتح تحقيق في جرائم حرب محتملة في الأراضي الفلسطينية.

وأدان كوخافي قرار فاتو بانسودا المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بالتحقيق في جرائم حرب محتملة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.

وقال كوخافي في رسالة لجنود الجيش الإسرائيلي على ما نقلته صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية: «قرار التحقيق باطل من أساسه واتخذ بشكل غير موضوعي ودون صلاحيات».

وأضاف مطمئنا جنوده: «لن نسمح لأية مؤسسة أجنبية دون سلطة بالتدخل في أنشطتنا للدفاع عن إسرائيل وبالتأكيد عدم تعريض من يخدمون في الجيش الإسرائيلي للخطر القانوني».

وتابع مخاطبا الجنود: «استمروا بالمهمة في ضوء الهدف وتابعوا العمل بأسلوب قيمي وحازم». وختم كوخافي رسالته للجنود بالقول: «تذكروا دائما أن الجيش الإسرائيلي يقف وراءكم ويدعمكم».

وفي وقت سابق اليوم، هاجمت الحكومة الإسرائيلية قرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن فتح تحقيق حول الجرائم المرتكبة داخل الأراضي الفلسطينية، معتبرة أنه هجوم ضد إسرائيل، وأن الأخيرة سوف تعمل على ضمان عدم المساس بجنودها.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    183,010

  • تعافي

    141,347

  • وفيات

    10,736

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق