استمرار انقطاع الكهرباء عن الملايين في تكساس رغم انحسار عاصفة شتوية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تتحرك العاصفة الشتوية التي تسببت في تعطل شبكة الكهرباء في ولاية تكساس الأمريكية إلى خارج الولاية، لكن درجات الحرارة لا تزال أقل من الصفر مما يعرقل محاولات إعادة التيار الكهربائي بالكامل.

وحذر مسؤولون من التأثيرات المتعاقبة على البنية التحتية بعدما ظلت 2.7 مليون أسرة بدون تدفئة حتى صباح اليوم الخميس.

وأدى انقطاع الكهرباء إلى انقطاع إمدادات المياه عن الملايين، وأضاف المزيد من الضغوط على المستشفيات في ظل جائحة كورونا فضلا عن عزل مناطق بأكملها بسبب تراكم الثلوج على الطرق في أنحاء من الولاية.

ومن المنتظر استمرار درجات الحرارة المتجمدة حتى مطلع الأسبوع المقبل مما يعني أن استعادة التيار ستكون بطيئة نظرا لأن الولاية فقدت 40% من طاقة توليد الكهرباء مع تجمد آبار وخطوط الغاز الطبيعي وتوربينات الرياح.

وأعلنت مستشفيات في هيوستن، أكبر مدن الولاية، وفي أماكن أخرى انقطاع المياه. وتوفي نحو 24 شخصا بسبب الموجة شديدة البرودة. ويقول مسؤولون إنهم يشتبهون في وفاة المزيد لكن لم يتم العثور عليهم حتى الآن.

وقال جريج آبوت حاكم الولاية في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء إنه يتوقع عودة محطة الطاقة النووية في جنوب تكساس إلى العمل في غضون ساعات، جنبا إلى جنب مع عودة تشغيل المحطات التي تعمل بالفحم، وهو ما سيكون كافيا لعودة التيار إلى 400 ألف منزل.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    174,426

  • تعافي

    135,349

  • وفيات

    10,050

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق