محافظ شمال سيناء يكرم حفظة القرآن الكريم بدار الأيتام بالعريش (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قام اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه سعدية محمود، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي، بتفقد الإنشاءات في مبنى دار الرعاية المتكاملة للأيتام بحي العبور بالعريش، وذلك في حضور السيد حسنين، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلى لرعاية الأيتام.

وأكد المحافظ، أنه يجري إنشاء المبني الجديد للدار على قدم وساق، من أجل فصل البنين عن البنات، مشيرًا إلى المبنى الجديد على مساحة 168 متر مربع «12*14» ويتكون من طابقين، يضم الطابق الأرضي مكاتب إدارية، ويضم الطابق الثاني عدد 3 غرف وغرفة للنشاط وصالة استقبال ومطبخ ودورات مياه، وذلك بتكلفة تبلغ مليون و200 ألف جنيه.

من جانبه، أشار المهندس السيد محمد حسنين، رئيس مجلس إدارة تنمية المجتمع المحلى لرعاية الأيتام، إلى أن الدار تتبع الجمعية وهى الوحيدة على مستوى المحافظة، وتخدم عدد 31 طفلا وطفلة من كريمي النسب «18 ولد-13 بنت»، حيث تقدم لهم الدار رعاية مكثفة ودائمة على مدار الـ24 ساعة يوميًا، شاملة التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية وغيرها.

وأشارت انتصار عطية السيد، مديرة الجمعية، إلى الاهتمام الكبير بأطفال دار الرعاية المتكاملة عن طريق عدد 12 مشرفة وأم بديلة، وأنه يتم فصل البنين عن البنات وتخصيص حجرات مناسبة لكل منهم، علاوة على المطابخ المجهزة للوجبات والمطعم لتناول الوجبات تحت إشراف المتخصصين.

وعلى هامش الزيارة، قام المحافظ بتوزيع شهادات التقدير والجوائز المالية، على حفظة القرآن الكريم من أبناء الدار، تقديرًا لجهودهم في حفظ كتاب الله الكريم، مؤكدا على منح جائزة كبيرة لأول طفل يحفظ القرآن الكريم كاملا. حضر الزيارة كلا من، ليلي مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء سابقا، عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    174,426

  • تعافي

    135,349

  • وفيات

    10,050

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق