استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارىء لمواجهة حالة الطقس بشمال سيناء

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء عن استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارىء بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية التي تشهدها المحافظة، وأكد على مواصلة عمل غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة والغرف الفرعية على مستوى مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة، مشددا على استعداد مجالس المدن ومرافق الخدمات لأية تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية، وأن يتم متابعة الموقف لحظة بلحظة بالتواصل مع هيئة الأرصاد والرى والموارد المائية، علاوة على جاهزية الجهات المعنية.

كما يتابع المحافظ عمل المخابز لتوفير الخبز للمواطنين إلى جانب الأسواق لتوفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، علاوة على متابعة شركتي مياه الشرب والصرف الصحي والنظافة في إزالة آثار الأمطار والتقلبات الجوية وتجمعات المياه والمخلفات أولا بأول بالتعاون مع مجالس المدن لتيسير الحركة .

وأصدر المحافظ توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية، ومنها المستشفيات والإسعاف والمدارس ومراكز الشباب والمعسكرات وباقي مرافق الخدمات من الكهرباء والتموين والتضامن الاجتماعي والمياه والصرف الصحي والطرق والتموين والشباب والرياضة والهلال الأحمر، ورفع حالات الطوارىء تحسبا لأية تطورات جديدة ومتابعة الموقف لحظة بلحظة، إلى جانب قيام مديرية الري بمتابعة حركة المياه الناجمة عن الأمطار وتجمعها خلف السدود على طول مجاري ومخرات السيول، علاوة على وجود محطات رصد للإبلاغ عن أي تجمعات مياه خلف السدود، إلى جانب جاهزية مديرية التضامن الاجتماعي والإدارات الفرعية بمختلف مجالس المدن والمراكز لإنشاء مراكز إيواء عاجلة للمواطنين المضارين من السيول في حالة وقوعها .

وأشار المحافظ إلى أنه سبق وضع خطة رئيسية بالتنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ الإجراءات الإحترازية لمواجهة السيول، وذلك من خلال قيام الجهات المعنية بمراجعة خطط الطوارئ الخاصة بها بشكل مستمر، وأن تستعد كل مديرية أو جهة معنية بخطة شاملة بالامكانيات المتاحة ومهمتها تجاه السيول.. على أن تشمل الاجراءات المتبعة قبل وأثناء وبعد السيول .

وشدد المحافظ في تحذيره لأصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أي لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة، كما شدد على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار أو شدة الرياح .

ومن جانبه، أعلن أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، أن جميع مرافق الخدمات والجهات المعنية على أهبة الاستعداد لمواجهة أية تطورات للظروف الجوية، وأن هناك متابعة مستمرة من غرفة العمليات الرئيسية، مصدرا تعليماته باستمرار اليقظة والحذر في متابعة أية تطورات للظروف الجوية .

وأشار إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة تضم مندوبين عن مديريات: الأمن والصحة والتموين والتجارة الداخلية والتضامن الاجتماعى والمياه الجوفية وإدارتي المرور والحماية المدنية ومرفق الإسعاف وقطاعي الكهرباء والمياه والصرف الصحي، وأنها تتلقى تقارير المتابعة من الغرف الفرعية وشكاوى المواطنين للعمل على ازالة أسبابها .

وأكد سكرتير عام المحافظة على جاهزية معدات الأزمات بمجالس المدن وسيارات كسح المياه بشركة المياه والصرف الصحي لمواجهة موجة الأمطار والسيول المتوقعة، وتوزيع تلك السيارات والمعدات في أماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع مجالس المدن .

ووجه سكرتير عام المحافظة شركة الكهرباء بالتنسيق مع مجالس المدن بقطع الكهرباء عن أعمدة الإنارة والمحولات الموجودة بأماكن تجمعات المياه حتى لا يحدث ماس كهربائي حفاظا على أرواح المواطنين .

يذكر أن الظروف الجوية السيئة مستمرة في محافظة شمال سيناء لليوم الثالث على التوالي، حيث تشهد المحافظة منذ أول أمس وطوال الليل أمطارا غزيرة ومتقطعة إلى جانب موجة من الرياح والبرودة الشديدة وانخفاض في درجات الحرارة، مما أثر على كافة مناحي الحياة في مختلف مدن ومراكز المحافظة، كما أدت الظروف الجوية إلى سقوط عدد من أعمدة الإنارة والأشجار وزحف الكثبان الرملية على الطرق، وأدت إلى انخفاض مستوى الرؤية بشكل كبير، وتشهد الطرق الرئيسية والفرعية والدولية بشمال سيناء حذرا شديدا من السائقين وبطء في حركة السير خشية وقوع حوادث، كما أدت الرياح إلى التزام معظم المواطنين لمنازلهم .

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    174,426

  • تعافي

    135,349

  • وفيات

    10,050

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق