عقد بـ7.8 مليارات لتطوير المنطقة الشمالية من الدرعية

مكه 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عقد بـ7.8 مليارات لتطوير المنطقة الشمالية من الدرعية, اليوم السبت 13 يوليو 2024 09:56 مساءً

وقعت شركة الدرعية عقدا مع شركة «السيف مهندسون مقاولون»، بالشراكة مع الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC)، لتنفيذ مشروع أعمال بناء وتشييد واسعة النطاق في المنطقة الشمالية من الدرعية.

وتتضمن تفاصيل المشروع الذي يعد أضخم العقود الإنشائية الممنوحة في تاريخ تطوير الدرعية حتى الآن، بقيمة تتجاوز 7.8 مليارات ريال (ملياري دولار)، بناء منطقة متعددة الاستخدامات، تضم مؤسسات تعليمية متقدمة ومواقع ثقافية ومكاتب حديثة وفندقا فاخرا، على يد أمهر وأهم المطورين العقاريين من المملكة العربية السعودية والعالم، وذلك للإسهام في إنجاز مشروع تطوير الدرعية، الذي يمثل أهم وجهة تاريخية وثقافية في المملكة، وأحد أبرز مشاريع رؤية المملكة 2030.

وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية جيري إنزيريلو، والرئيس التنفيذي لشركة السيف مهندسون مقاولون(ESEC) المهندس أحمد البسام، ونائب الرئيس للشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية في الشرق الأوسط (CSCEC) تشوانهاي وي، ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء ابتداء من الربع الثالث من العام الحالي 2024.

وقال إنزيريلو: «يمثل العقد خطوة كبيرة ضمن خططنا والتزامنا المستمر، بأن تصبح الدرعية من أهم وأبرز المواقع السياحية والتجمع الإنساني والثقافي في العالم. كما يعد هذا العقد من أكبر العقود من حيث حجمه ونطاقه وأهميته، ضمن الخطة التطويرية لمشروع الدرعية، وتمثل هذه الاتفاقية أيضا مثالا آخر على العلاقات الاقتصادية الوثيقة والشراكات التجارية الوطيدة التي يتم تأسيسها بين المملكة العربية السعودية والصين».

وتمثل الاتفاقية دليلا على مكانة مشروع الدرعية محليا وعالميا، وقدرته على جذب مزيد من الفرص الاقتصادية إلى المملكة، لما يتمتع به من فرص هائلة للاستثمار وبيئة جاذبة للأعمال تتصف بأعلى درجات الحوكمة وفق أفضل المعايير العالمية، للإسهام في زيادة فرص العمل ورفع إجمالي الناتج المحلي، وجعل الدرعية الوجهة الأولى عالميا للتراث والثقافة.

عقود إنشائية لتطوير المنطقة الشمالية من الدرعية

  • القيمة 7.8 مليارات ريال.
  • الاتفاق تطوير منطقة متعددة الاستخدامات.
تضم بناء:
  • مؤسسات تعليمية متقدمة.
  • مواقع ثقافية.
  • مكاتب حديثة.
  • فندق فاخر.

0 تعليق