النحاس يتراجع طفيفاً بعد ملامسته 10 آلاف دولار للطن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النحاس يتراجع طفيفاً بعد ملامسته 10 آلاف دولار للطن, اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 02:29 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- انخفضت أسعار النحاس طفيفاً بعدما قفزت لأعلى مستوياتها في عامين، وسط استمرار رهان المستثمرين على ارتفاع الطلب عليه.

وارتفع سعر النحاس بنسبة 1.1% في مستهل تداولات، اليوم الاثنين، إلى 9,988 دولار للطن، قبل أن يتغير بنسبة 0.3% إلى 9,908 دولار. وانخفضت أسعار المعادن الأخرى أيضاً، مع تراجع الزنك بنسبة 1.1%، والألمنيوم بنسبة 0.2%.

واستقرت العقود المستقبلية لخام الحديد في سنغافورة عند 116.55 دولار للطن بعد صعودها للأسبوع الثاني على التوالي.

وجاءت المكاسب واسعة النطاق للمعادن الأساسية، ولاسيما النحاس، مدفوعة بعلامات ارتفاع أنشطة التصنيع في الاقتصادات الرئيسية مثل الولايات المتحدة والصين، على الرغم من المخاطر الجيوسياسية وعدم اليقين الذي يحيط بالسياسات النقدية.

ويرى محللو "سيتي جروب" أن اتجاه أسعار المعادن سيعتمد على البيانات والعوامل الأساسية لبعض المعادن. وتبنى المحللون نظرة إيجابية إزاء النحاس خلال الثلاثة أشهر المقبلة جراء احتمالات تراجع الإمدادات وتغطية المراكز المكشوفة. ومع ذلك، فإن التوقعات إزاء المعادن الأخرى تبدو أقل مواتاة جراء ضعف أساسيات السوق الفعلية.

كما يراقب المستثمرون عن كثب التغييرات المحتملة في نهج بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إزاء أسعار الفائدة، إذ توميء المؤشرات الأخيرة بتباطؤ وتيرة خفض أسعار الفائدة عما كان متوقع سابقاً.

وجدير بالذكر أن أداء المعادن الأساسية مثل النحاس لا يؤثر فقط على أسواق السلع الأساسية ولكن على القطاعات الأخرى أيضاً مثل الإنشاءات والتصنيع والتكنولوجيا. فعلى سبيل المثال، يُستخدم النحاس على نطاق واسع في الأسلاك الكهربائية مما يجعله عنصراً حاسماً في قطاع البناء والتشييد. ولذلك، فإن التقلبات في أسعار النحاس يمكن أن يكون لها تأثير مباشر على تكاليف البناء.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

"داو" يرتفع متجاهلاً الرد الإسرائيلي ولكنه يتجه لثالث خسائره الأسبوعية

تراجع الأسهم الأوروبية مع مخاوف اتساع الصراع في الشرق الأوسط

تصريحات رئيس "الفيدرالي" تربك الأسهم الأمريكية في إغلاق الثلاثاء

 

 

  

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق