الحقيل يبحث فرص التعاون مع وزيري "الإسكان" و"التحول الرقمي" في إسبانيا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحقيل يبحث فرص التعاون مع وزيري "الإسكان" و"التحول الرقمي" في إسبانيا, اليوم الاثنين 15 أبريل 2024 10:04 مساءً

الرياض - مباشر: التقى ماجد بن عبدالله الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اليوم الاثنين، في العاصمة الإسبانية مدريد، وزيرة الإسكان والأجندة الحضرية إيسابيل غارثيا، ووزير التحول الرقمي والأشغال العامة خوسيه لويس بيلمونتي.

وبحث الطرفان، سبل التعاون بين المملكة العربية السعودية ومملكة إسبانيا في قطاعات الإسكان والشؤون البلدية والتنمية الحضرية، وذلك بحضور سفيرة خادم الحرمين الشريفين في مملكة إسبانيا الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز بن عياف آل مقرن، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

واطلع الحقيل خلال اللقاء مع وزيرة الإسكان والأجندة الحضرية إيسابيل غارثيا على عدد من التجارب الإسبانية في مجال الإسكان والتنمية الحضرية، كما اطلع على مجموعة من المشاريع التنموية التي تم تنفيذها في عدد من المدن الإسبانية، مشيرًا إلى حرص المملكة على الاطلاع على التجارب الناجحة ونقل التجارب السعودية بهدف تبادل الخبرات.

وأكد الحقيل، على أن المملكة حققت العديد من النجاحات في قطاع الإسكان والتنمية الحضرية، منوهًا بما شهده القطاع على مستوى إعادة الهيكلة وتطوير أنظمته وتشريعاته وإجراءاته، بالإضافة إلى تطوير قطاع التمويل العقاري والمشاريع والضواحي السكنية، والتي أسهمت في رفع نسب تملك المواطنين للوحدات السكنية.

وأشار وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، إلى أن المملكة تعمل على العديد من المشاريع والبرامج الداعمة على مستوى التنمية الحضرية، بهدف إدراج 3 مدن سعودية ضمن أحدث 100 مدينة في العالم، وذلك في مؤشرات وتصنيف قابلية المدن للعيش عالميًّا.

واطلع الحقيل خلال لقائه وزير التحول الرقمي والأشغال العامة الإسباني خوسية لويس، على التجربة الإسبانية في مجال التحول الرقمي في قطاع الخدمات البلدي والنجاحات التي حققتها من خلال "أجندة إسبانيا الرقمية 2026"، متطلعاً إلى تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين البلدين في هذا القطاع الحيوي.

وأوضح الحقيل، أن المملكة العربية السعودية قدمت نموذجًا عالميًا رائدًا في مجال الخدمات الرقمية في مختلف المجالات، وأحرزت العديد من المنجزات والجوائز الدولية في قطاعي البلدية والإسكان.

وأشار، إلى التجربة الرقمية المتكاملة التي طورتها الوزارة لتسهيل حصول المستفيدين على الوحدات السكنية والاستفادة من خدمات القطاع البلدي بكل يسر وسهولة، بالإضافة إلى توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز المشهد الحضري.
 
ويذكر أن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بدأ زيارة رسمية إلى مملكة إسبانيا تستغرق 3 أيام خلال الفترة من 15-17 أبريل الجاري، يلتقي خلالها العديد من كبار المسؤولين في الحكومة الإسبانية، وذلك لتعزيز العلاقات الثنائية واستعراض أبرز التجارب الناجحة بين البلدين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بدء سريان قرار توطين وظائف مبيعات المنتجات التأمينية بالمملكة

هيئة الإحصاء: 1.6% معدل التضخم السنوي بالسعودية خلال مارس 2024

مؤشر أسعار العقارات بالسعودية يرتفع 0.6% بالربع الأول 2024

"سكني": 32.34 ألف أسرة استفادت من البرنامج بالربع الأول من عام 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق