رسالة محرجة من أحمد مجاهد لمسئولي الرياضة في مصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رسالة محرجة من أحمد مجاهد لمسئولي الرياضة في مصر, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 04:23 مساءً

وجه أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة، السابق، رسالة للقائمين على الرياضة المصرية.

وكتب أحمد مجاهد عبر صفحته الشخصية عبر فيس بوك، قائلا: “انصح الإخوة الراغبين في العمل بمجال كرة القدم في مصر الاهتمام بقراءة اللوائح لتجنب الكثير من الأزمات التي قد تسبب الحرج للكثير من الجهات ”.

 

8248d1aaf3.jpg

 

يذكر أن  عددا من أعضاء اتحاد الكرة، اتفقوا مع مجموعة من أندية الجمعية العمومية للجبلاية على إرسال خطابات للاتحاد من أجل الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة.

Advertisements

 

وكشف مصدر من الجمعية العمومية للاتحاد أن بعض أعضاء المجلس يرغبون بالاتفاق مع الأندية على عقد جمعية عمومية غير عادية بشأن تغيير بعض بنود اللائحة لكي يستفيد عدد من أعضاء الجبلاية لخوض الإنتخابات القادمة حال النجاح في تغيير اللائحة.

وتدور مشاورات واتصالات عديدة بين عدد من أعضاء المجلس وأندية الجمعية العمومية من أجل سرعة ارسال خطابات المطالبة بتعديل بنود في اللائحة قبل الانتخابات القادمة والمحدد لها عقب دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

 

وبدأ تصور أعضاء اتحاد الكرة بالاتفاق مع الأندية على عقد جمعية عمومية طارئة على هامش حفل الإفطار الذي أقيم قبل يومين بدعوة من أحد أندية المنصورة، وحضره بعض رؤساء أندية الجمعية العمومية إلى جانب بعض أعضاء مجلس الجبلاية.

وكشف مصدر لفيتو، أن الجلسة تطرقت لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة، المحدد لها نهاية الصيف المقبل، وبالتحديد عقب انتهاء دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وأفاد المصدر، بأن أعضاء اتحاد الكرة الذين حضروا الجلسة، كشفوا عن رغبة قوية لدى أغلب أعضاء مجلس الجبلاية لإدخال تعديلات جوهرية على لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة، خاصة في البنود التي تحدد نظام وشروط الترشح في الانتخابات المقبلة.

 

إلغاء نظام القائمة المغلقة

وأكد المصدر، أن مجلس الجبلاية أبلغ أعضاء الجمعية العمومية الذين تواجدوا في الاجتماع، أن هناك توجها كبيرا داخل المجلس لإلغاء نظام القائمة المغلقة في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، والعودة لنظام الانتخاب الفردي، وهو ما طالبت به أيضًا عدد كبير من أندية الجمعية العمومية.

3297133c34.jpg
مجلس إدارة اتحاد الكرة، فيتو

بند الثماني سنوات

وكشف المصدر، أن الجلسة شهدت أيضًا جدلًا ومناقشات ساخنة بين أعضاء اتحاد الكرة وأعضاء الجمعية العمومية حول بند الثماني سنوات، حيث طالب البعض بإلغاء بند الثماني سنوات، في حين رفض بعض أعضاء اتحاد الكرة إلغاءه وأصروا على استمرار تفعيله، حتى يكون هناك فرص لتجديد الفكر والدماء في المجالس المتعاقبة على مجلس الجبلاية.

واختتم المصدر، بأنه في نهاية الجلسة تم إرجاء المناقشات، لحين إستطلاع رأي أندية الجمعية العمومية خلال الفترة المقبلة، وتبادل وجهات النظر حول بند الثماني سنوات، قبل عرضه في اجتماع الجمعية العمومية الذي سيشهد عملية الاقتراع نهاية الصيف المقبل.

تغيير مستمر في لائحة اتحاد الكرة

جدير بالذكر أن لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة المصري، خاصة تلك البنود التي تنظم العملية الإنتخابية، دائما ما تشهد تغييرات مستمرة قبل كل انتخابات، وكان أخرها في عهد اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد عام 2021، عندما تم تعديل نظام الانتخابات من النظام الفردي إلى نظام القائمة المغلقة، والتي جاءت بالمجلس الحالي برئاسة جمال علام، كما شهدت أيضًا تفعيل بند الثماني سنوات على المنصب، بحيث أنه لا يجوز لأي عضو أمضى دورتين (ثماني سنوات) أن يترشح على نفس المنصب مرة ثالثة، ولكن يحق له أن يترشح على منصب أعلى منه.

موعد انتخابات اتحاد الكرة 

انتخابات اتحاد الكرة وفقًا لقانون الرياضة، يحين وقتها عقب انتهاء دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية في شهر يوليو المقبل، ولكن حتى ألان لم يكشف مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي عن الموعد الرسمي لإجراء الإنتخابات المقبلة.

 

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق