المطبخ المركزي العالمي يطالب بتحقيق مستقل في مقتل عمال الإغاثة بغزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المطبخ المركزي العالمي يطالب بتحقيق مستقل في مقتل عمال الإغاثة بغزة, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 02:14 مساءً

طالبت منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية- المطبخ المركزي العالمي – بفتح تحقيق مستقل في مقتل عمال الإغاثة التابعين له في غزة.

وطالب عمدة لندن "صادق خان" الحكومة البريطانية بضرورة وقف تصدير السلاح لإسرائيل وذلك عقب قصف عمال المطبخ المركزي العالمي.

قصف عمال منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية

وقال عمدة لندن إنه يجب على رئيس الوزراء ريشي سوناك تعليق مبيعات الأسلحة، قائلا: "يجب أن تتوقف"، مشددا على أنه يشعر "بالفزع" من الطريقة التي يبدو بها أن القوات الإسرائيلية استهدفت قافلة مساعدات تديرها منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الخيرية للأغذية.

وأضاف: "من وجهة نظري، لا يمكن للمرء سوى استخلاص نتيجة واحدة من حقيقة أن الحكومة لا تنشر المشورة القانونية"، مؤكدا أنه "يجب على الحكومة أن توقف جميع مبيعات الأسلحة لإسرائيل. أعتقد أننا يجب أن نحاسب الحكومة الإسرائيلية".

وتأتي تعليقات خان، في الوقت الذي تدعو فيه شخصيات بارزة أخرى في حزب العمال، الحكومة إلى اتخاذ إجراءات بعد مقتل عمال الإغاثة في قطاع غزة.

Advertisements

كما أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون  صباح اليوم الجمعة إن لندن ستحاسب إسرائيل على قصف عمال المطبخ المركزي العالمي.

وطالب تل أبيب بالتأكد من عدم تكرار ذلك.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية أعلنت مساء الثلاثاء الماضي استدعاء السفيرة الإسرائيلية في لندن بشأن اغتيال عمال الإغاثة في غزة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، دعا إسرائيل، إلى إجراء تحقيق عاجل وتقديم تفسير بعد اغتيال عمال إغاثة، بينهم مواطنون بريطانيون، في غزة.

اغتيال عمال إغاثة

وقالت منظمة "ورلد سنترال كيتشن" غير الحكومية إن مواطنين من أستراليا وبريطانيا وبولندا من بين سبعة أشخاص يعملون لديها اغتيلوا في غارة جوية إسرائيلية في وسط غزة.

ونقلت "رويترز" عن سوناك أنه شعر بالصدمة والحزن، وأن الحكومة تعمل بشكل عاجل على التحقق من كافة التفاصيل.

وقال للصحفيين خلال زيارة إلى شمال شرق إنجلترا: "نطالب إسرائيل بالتحقيق بشكل عاجل فيما حدث؛ لأن من الواضح أن هناك أسئلة تحتاج إلى إجابات".

وأردف قائلا، إن عمال الإغاثة يقومون "بعمل رائع" لتخفيف المعاناة في غزة.

التحقيق في واقعة اغتيال عمال إغاثة في غزة

وأضافت "رويترز" نقلا عن سوناك، أنه "يجب السماح لهم بالقيام بهذا العمل دون عوائق. ومن واجب إسرائيل التأكد من أنهم يستطيعون القيام بذلك".

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، في وقت سابق، إن بلاده دعت إسرائيل إلى التحقيق فورا في الواقعة وتقديم "تفسير كامل وشفاف بخصوص ما جرى".
 


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق