«فيتو» أول من فجر القضية، التفاصيل الكاملة لفشل إقامة قمة الأهلي والزمالك في السعودية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«فيتو» أول من فجر القضية، التفاصيل الكاملة لفشل إقامة قمة الأهلي والزمالك في السعودية, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 01:48 مساءً

واصلت “فيتو” سلسلة الانفرادات خلال الفترة الأخيرة بعد أن فتحت ملف صعوبة إقامة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك في السعودية قبل إعلان الأمر بشكل رسمي من خلال المستشار ترك آل شيخ رئيس هيئة الترفيه الذي أكد عدم إتمام الأمر بعد أن تواصل مع أحد مسئولي الفيفا وأبلغه أنه من الصعب أن تستضيف السعودية مباراة محلية إلا لوجود ظروف قهرية خاصة ببلد الناديين المتنافسين.

وفجر الزميل زغلول صيام نائب رئيس تحرير موقع وبوابة فيتو ورئيس القسم الرياضي الملف مبكرًا من خلال مقاله الذي أشار فيه إلى صعوبة إتمام الأمر وتعذر إقامة المباراتين في السعودية مستشهدًا بالعديد من المواقف التاريخية المشابهة.

Advertisements

لمطالعة مقال الزميل زغلول صيام اضغط هنا  

كما فجّر مصدر داخل اتحاد الكرة في وقت سابق لـ"فيتو" مفاجأة بشأن إعلان رابطة الأندية المصرية المحترفة، إقامة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك ضمن الدوري المصري في السعودية.

وأضاف المصدر أن من بين الموافقات ضرورة موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” التابع له الاتحاد المصري، ثم موافقة الاتحاد الآسيوي التابع له الاتحاد السعودي، مؤكدًا أن الشرط الأهم والأصعب هو موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”. 

لمطالعة تقرير فيتو الخاص بصعوبة اتمام صفقة إقامة مباراتي القمة اضغط هنا 

وقال المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية: "فكرة إعلان إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في السعودية جاء من مصر، والشركة المنظمة هي من تولت المفاوضات مع الجهات المعنية".

وأضاف “الشيخ” في تصريحات إعلامية: "تحدثت مع هاني أبو ريدة واستفسرت منه على قانونية الأمر، وأبلغني أنه لا بد من موافقة الفيفا كما أن الأمر يتطلب موافقة رسمية من فيفا بإقامة مباريات محلية خارج قارة البلدين".

وتابع: "كلمت صاحبي هاني أبو ريدة وقلت له إحنا خلصنا مع الأهلي والزمالك كل حاجة واستفسرت منه عن قانونية الماتش هل ممكن ننقل ماتش الأهلي الإفريقي كمان للرياض، قال لي لا مستحيل، قلت له كلم الاتحاد الإفريقي وفوزي لقجع قال لي هكلمهم وأرجع لك، قال لي في مادة رقم 71 لا ينقل ماتش من قارة لقارة إلا لظروف أمنية وسياسية واقتصادية معينة وموافقة من الفيفا".

مباراتا الأهلي والزمالك

وأضاف آل الشيخ خلال تصريحات تليفزيونية لقناة "أون تايم سبورتس": "تقدمنا بعرض لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك وكنت مستصعب رفض الأهلي بسبب مبارياته الأفريقية وكنا نريد تقديم مميزات وحصلنا على موافقة إدارة الأهلي والزمالك وكان لازم نجيب موافقات داخلية".

وتابع: " احنا بنحاول نقرب العلاقات ويجي ناس تقول تصاريح غير حقيقية تؤجج الأمور، وإعلان إقامة لقائي الأهلي والزمالك بالدوري في المملكة العربية السعودية تم من مصر".

وأكمل: "الزمالك وافق على اللعب في السعودية قبل الأهلى، والأمور ليست مادية بل مسألة تقارب بين الشعوب، وليس صحيحا أن نحاول تقريب العلاقات، ويحدث تصريحات غير حقيقية".

وأكمل: "توقعت وجود صعوبات بخصوص موافقة الأهلى على اللعب في الرياض، بسبب ارتباطاته الإفريقية، لكنه وافق وكان هناك 200 ألف دولار للفريق الفائز ويقسم بينهما حال التعادل".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق