هل يتغير حكم مباراة الأهلي والزمالك بعد إقامتها في القاهرة؟ مصدر بالجبلاية يرد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل يتغير حكم مباراة الأهلي والزمالك بعد إقامتها في القاهرة؟ مصدر بالجبلاية يرد, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 01:20 مساءً

الاهلي والزمالك، تقام قمة الأهلي والزمالك والمحدد لها 15 أبريل الجاري، في القاهرة بعد رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إقامتها بالسعودية.

وكشف مصدر أن لجنة الحكام اتفقت على تولي محمد معروف قيادة اللقاء في السعودية وما زالت مصرة على الحكم ذاته بعد إقامة اللقاء في مصر طالما طاقم التحكيم سيكون مصريا سيتولي محمد معروف إدارة القمة.

وكشف المستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية عن موقف مجلس إدارة النادي الأهلي والزمالك من إقامة مباراتي القمة بالدوري المصري الممتاز داخل المملكة العربية السعودية.

Advertisements

وقال تركي آل الشيخ في مداخلة هاتفية عبر ملعب أون تايم المذاع على فضائية أون تايم سبورت: "الزمالك وافق على اللعب بالسعودية قبل الأهلي ووافق على الحصول على مليون دولار نظير لعب المباراتين في الرياض وجدة بالاضافة لبعض الامتيازات الأخرى‎".

وعلق المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية على رفض إقامة مباراة القمة بين الزمالك والأهلي في السعودية.

وقال عبر منصة التواصل الاجتماعي “مساء الخير عايز أسأل سؤال هو إيه يعني الاعتذار عن شي أساسًا لم يحصل.. الفيفا رفض لعب أي مباريات لدوري خارج القارة فعشان كدا أساسًا لم نكمل الموضوع واعتذرنا للشركة المحترمة المتحدة”.

واستكمل حديثه قائلًا: “اتفقنا على تعاون مستقبلي مع العلم كانت الموافقات للفرق المشاركة موجودة وأغلق الملف من يومين”.

وتابع: “الأخ المتحدث حاول تاخذ البطولة في شيء آخر إذا لم تستطع أخذها في الملعب مع خالص محبتي وتمنياتي بالتوفيق للفريقين”.

وكشف أحمد سالم المتحدث الإعلامي لنادي الزمالك موقف النادي من خوض مباراتي الأهلي في الدوري الممتاز بالمملكة العربية السعودية.

وكتب أحمد سالم عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: “الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سيتواجد في إستاد القاهرة يوم ١٥ أبريل لمقابلة فريق الأهلي وفق جدول مباريات مسابقة الدوري العام وبصفته منظم المباراة”.

واختتم المصدر، أن الجانب السعودي سيتحمل فاتورة الإقامة الكاملة للفريقين في السعودية لمدة ثلاثة أيام مع تخصيص طائرة خاصة لكل بعثة، على  ألا يزيد قوام البعثتين على 45 فردًا.

 

تفاصيل العرض السعودي

وأكد المصدر في تصريحات لـ فيتو: أن العرض السعودي جاء بعد نجاح تجربة استضافة لقاء القطبين في نهائي كأس مصر الذي أقيم يوم 8 مارس الماضي الماضي على ملعب الأول بارك" وتوج به النادي الأهلي.

وكشف مصدر رفيع داخل المكتب التنفيذي برابطة الأندية المصرية المحترفة، المقابل المادي الذي سيتحصل عليه القطبين الأهلي والزمالك نظير إقامة مباراتيهما معا في مسابقة الدوري المصري بالمملكة العربية السعودية. 

وتابع المصدر إن كل فريق من القطبين سيحصل على نصف مليون دولار للمباراة الواحدة، بإجمالي مليون دولار عن مباراتي الدورين الأول والثاني من المسابقة.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن رابطة الأندية ستتقاضى نفس القيمة التي سيحصل عليها القطبين الأهلي والزمالك وهي مليون جنيه للمباراتين.

وأوضح المصدر أن العرض الذي تقدم به الجانب السعودي لاستضافة مباراتي الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري المصري الممتاز، هو الأضخم في تاريخ العروض التي حققتها الكرة المصرية من إقامة مباريات القطبين خارج الديار في السنوات الأخيرة. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق