تعاون مشترك بين الإنتاج الحربي والبيئة والتنمية المحلية لتعزيز منظومة المخلفات الصلبة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعاون مشترك بين الإنتاج الحربي والبيئة والتنمية المحلية لتعزيز منظومة المخلفات الصلبة, اليوم الجمعة 5 أبريل 2024 12:00 مساءً

عقد اجتماع هام بين وزراء "الإنتاج الحربي" و"البيئة" و"التنمية المحلية" لبحث مستجدات مشروعات البنية الأساسية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة، وذلك في إطار حرص الحكومة على تحسين مستوى النظافة العامة والبيئة في جميع أنحاء مصر.

مضمون اجتماع الوزراء الثلاثة

ركز الاجتماع على مناقشة:

مشروع إنشاء خط إنتاج لتدوير المخلفات بمدينة شبرامنت، والذي يعد نموذجًا رائدًا لتوطين الصناعة في هذا المجال.
 

مشروع محطة تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش، والذي سيساهم في الاستفادة من المخلفات وتحويلها إلى طاقة بديلة.
 

Advertisements

سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارات المعنية لدعم الشركات الوطنية العاملة في مجال تدوير المخلفات.
 

متابعة تنفيذ مشروعات منظومة إدارة المخلفات الصلبة بشكل مستمر لضمان تحقيق أفضل النتائج.
 

تنفيذ منظومة إدارة المخلفات الصلبة بشكل فعال

وأكدت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، أهمية هذا الاجتماع في تعزيز التعاون بين الوزارات المعنية لتنفيذ منظومة إدارة المخلفات الصلبة بشكل فعال، مشيرة إلى أن المصنع المُزمع إنشاؤه في شبرامنت سيكون نموذجًا رائدًا لتوطين الصناعة في هذا المجال.

من جانبه، أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، حرص الوزارة على تنفيذ منظومة للإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة والعمل على ضمان استدامتها، مشيرًا إلى أنه تم الإنتهاء من 4 مصانع جديدة لتدوير المخلفات ورفع كفاءة 6 خطوط لتدوير المخلفات و4 محطات فرز أولى بالمحافظات المختلفة.

وأوضح وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، أن الوزارة حريصة على تقديم كل الدعم اللازم للشركات والجهات الوطنية العاملة في مجال تدوير المخلفات الصلبة، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لتقديم تيسيرات وتسهيلات تعاقدية لدعم الصناعة المصرية في هذا المجال.

ولفت الوزراء إلى أهمية توطين الصناعة ودعم الشركات الوطنية العاملة في مجال إدارة المخلفات الصلبة، مؤكدين على التزامهم بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتحقيق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة.

ويُعدّ هذا الاجتماع خطوة إيجابية نحو تعزيز منظومة إدارة المخلفات الصلبة وتحسين مستوى النظافة العامة والبيئة في مصر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق