مطاعم ماكدونالدز تقرر شراء امتيازها في إسرائيل من Alonyal

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مطاعم ماكدونالدز تقرر شراء امتيازها في إسرائيل من Alonyal, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 04:46 مساءً

قررت شركة ماكدونالدز McDonald's شراء امتيازها في إسرائيل البالغ عمره 30 عاما من Alonyal Ltd، لتسترجع بذلك ملكية 225 مطعما يوظفون أكثر من 5 آلاف شخص.

 

حملات مقاطعة واحتجاجات ضد ماكدونالدز

وواجهت سلسلة المطاعم الأمريكية حملات مقاطعة واحتجاجات منذ أن أعلنت Alonyal، بعد فترة قصيرة من بدء الحرب في غزة، أنها ستتبرع بوجبات مجانية للجيش الإسرائيلي.

 

وتعد McDonald's سلسلة مطاعم عالمية لكن امتيازاتها غالبا ما تكون مملوكة لجهات محلية ويتم تشغيلها بشكل مستقل.

Advertisements

ماكدونالدز

لا تزال ملتزمة تجاه السوق الإسرائيلية

وقالت الشركة اليوم الخميس، إنها لا تزال ملتزمة تجاه السوق الإسرائيلية، وضمان تجربة إيجابية للموظفين والعملاء في السوق في المستقبل.

 

من جانبه، قال مالك والرئيس التنفيذي لـAlonyal عمري بادان إنه بعد إتمام العملية في الأشهر المقبلة، ستمتلك McDonald's مطاعم Alonyal's والعمليات التشغيلية مع الاحتفاظ بالموظفين الحاليين، ولم تعلن الشركتان شروط الصفقة. 

 

وكان إيان بوردن، المدير المالي لشركة ماكدونالدز، قد قال الشهر الماضي، إن المبيعات الدولية ستنخفض تباعا في الربع الحالي نتيجة الصراع في الشرق الأوسط وضعف الطلب في الصين.

 

قطاع الأسواق التنموية الدولية             

وقال بوردن في مؤتمر يو.بي.إس العالمي للمستهلكين والتجزئة، إن المبيعات المماثلة للربع الأول في قطاع الأسواق التنموية الدولية المرخصة لشركة ماكدونالدز ستكون "أقل قليلا" من فترة الثلاثة أشهر السابقة.

 

انخفاض مبيعات ماكدونالدز في الشرق الأوسط

 ولم تحقق الشركة في شهر فبراير على نطاق واسع تقديرات وول ستريت لمبيعات الربع الرابع في هذا القطاع، ويرجع ذلك جزئيا إلى الاحتجاجات وحملات المقاطعة ضد علامات تجارية غربية كثيرة بسبب موقفها المؤيد لإسرائيل في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

 

وقال بوردن "نواصل التعامل مع آثار الحرب في الشرق الأوسط. لكننا نشهد أيضا ما يمكن أن أسميه بداية بطيئة في الصين هذا العام".


وأتى ذلك بعد إعلان "ماكدونالدز"، عقب بدء الحرب في غزة، أنها تبرعت بآلاف الوجبات المجانية لقوات الجيش الإسرائيلي.


وأثارت هذه الخطوة ردود فعل غاضبة من منتقدي العمل العسكري الإسرائيلي في غزة، بما في ذلك دعوات من البعض لمقاطعة المستهلكين للسلسلة.

 

كما أصدرت فروع "ماكدونالدز" في عدة دول بيانات تنأى بنفسها عن هذه الخطوة، بينما تعهد العديد منها بتقديم المساعدات لغزة.


ودعا العرب إلى مقاطعة المنتجات المرتبطة بالكيان الإسرائيلي والمحتل وكل الدول الداعمة له وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ومن المنتجات التى دعا إليها النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المشروبات الغازية والمطاعم ومحلات تقديم القهوة وغيرها من الشركات الداعمة للغزو على غزة وفلسطين.

ولاقت المقاطعة نجاحا من جانب البعض وفى عدد من الدول المختلفة حول العالم كرد واضح وصريح على العدوان الغاشم وتأثرت أسهم الشركات المرتبطة بها بصورة واضحة.


وشهد سوق الأسهم العالمية تراجعا كبيرا في أسهم الشركات العملاقة متعددة الجنسيات، حيث جاءت حملات المقاطعة الواسعة بمختلف الدول العربية بأضرار ملحوظة على أسهم ماكدونالدز وستاربكس وبيبسيكو. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق