المحكمة العليا في إسرائيل تقرر فتح خط المياه إلى قطاع غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المحكمة العليا في إسرائيل تقرر فتح خط المياه إلى قطاع غزة, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 03:28 مساءً

ناقشت المحكمة العليا في إسرائيل اليوم الخميس الادعاء بأن إسرائيل لا تقدم، بل وتمنع، تقديم المساعدات الإنسانية عن قطاع غزة، معلنة أنه "تقرر فتح خط المياه إلى غزة".

فتح خط مياه 

وأعلنت أنه "اتخذ قرار بتمديد ساعات العمل في معبر كرم أبو سالم، وفتح خط مياه من ناحال عوز إلى قطاع غزة".

احتياجات قطاع غزة

ومع اندلاع الحرب في 7 أكتوبر، تم إغلاق ثلاثة أنابيب مياه، تم فتح اثنين منها بالفعل، والثالث الذي يستخدم لنقل المياه من إسرائيل إلى شمال قطاع غزة ويزود حوالي 7 بالمائة من احتياجات القطاع، سيتم فتحه الآن.

Advertisements

حصار كامل على قطاع غزة

يذكر أنه في 9 أكتوبر، أعلن وزير الهجوم الإسرائيلي يوآف جالانت عن فرض حصار كامل على قطاع غزة، في حين قال وزير الطاقة يومها يسرائيل كاتس (يشغل الآن منصب وزير الخارجية)، إنه أمر بقطع المياه عن القطاع.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق