التموين: التعاقد على 250 ألف طن سكر خام لتعزيز المخزون الاستراتيجي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التموين: التعاقد على 250 ألف طن سكر خام لتعزيز المخزون الاستراتيجي, اليوم الخميس 4 أبريل 2024 02:45 مساءً

 تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 250 ألف طن سكر خام مستورد لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية (الجهة المستلمة).

 

وصول شهر مايو ويوليو وأغسطس 2024

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية  لتعزيز المخزون الاستراتيجي للبلاد من سلعة السكر وقيام مجلس الوزراء بالتوجيه لوزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات المعنية الأخرى بسرعة تدبير فجوة السكر.

Advertisements

وتجدر الإشارة إلى استمرار إنتاج السكر من قصب السكر وكذلك إنتاج السكر من جانب شركات بنجر السكر.

 

تعاقدات السكر لتعزيز المخزون الاستراتيجي 

وكشفت وزارة التموين عن تعاقدات الهيئة العامة للسلع التموينية ‏للسكر مؤخرًا، حيث تعاقدت على ‏‏100 ألف طن سكر ابيض وصول النصف الثاني من شهر مارس الجاري.

وتأتي التعاقدات الأخيرة للسكر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي،  لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السكر ولتلبية احتياجات ‏المواطنين من سلع هامة للمصريين ضمن مبادرة خفض الأسعار.

 

المخزون الإستراتيجي من السكر 

 وأكدت وزارة التموين أن ‏المخزون الاستراتيجي من السكر يكفى حتى أبريل 2024، وذلك بالتزامن مع موسم حصاد  قصب السكر وبنجر السكر وهو ما ‏يزيد من المخزون الإستراتيجي من السكر أيضا.

وتقوم الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بضخ في مخازنها يوميا ما بين 2000 إلى 3000 ‏طن سكر /يوم لتصرف لمنافذ صرف السلع التموينية لصرفها للمستفيدين ‏من الدعم التي ‏تصرف للمواطنين على بطاقة الدعم من السكر وحصول المواطن على ‏متطلباته من السكر بمبادرة تخفيض الأسعار التي تساهم فى تلبية احتياجات ‏الأسرة المصرية من هذه السلعة الهامة.

 

صرف 6 كيلو سكر لبطاقة التموين 

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة  الداخلية،  قرارا بصرف السكر المدعم على بطاقات التموين  بمعدل كيلو لكل فرد مقيد بالبطاقة  بسعر 12.6 جنيه حتى 6 كيلو سكر  مدعم  للبطاقة الواحدة وفقا لعدد الأفراد المقيدين.

وأشار إلى صرف كميات إضافية  من السكر ايضا  على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو الحر بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل و2 كيلو سكر اضافي للبطاقة التى تتضمن 4 أفراد فأكثر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق