إتاحة خدمة تحمل الدولة الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي عبر "نماء"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إتاحة خدمة تحمل الدولة الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي عبر "نماء", اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 11:32 مساءً

الرياض- مباشر: أتاحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، خدمة تحمل الدولة الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي عبر بوابة "نما" الإلكترونية، وفقًا لشروط وضوابط المزارعين والمؤسسات والشركات والجمعيات الزراعية.
 
وأوضحت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء "واس" أن الخدمة تستهدف المزارعين والمستثمرين والجمعيات الزراعية (قطاع الأعمال والأفراد)، مؤكدةً أهمية تحقيق طالبي الخدمة للضوابط والاشتراطات وفقًا لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن، مع ضرورة وجود سجل زراعي مطور وترخيص مشاريع متخصصة.
 
وأشارت الوزارة إلى أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تحمّل الدولة للرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي لأصناف وبنود جمركية محددة لمدة سنتين وفقًا لعدد من الضوابط، يأتي خطوة إستراتيجية لدعم القطاع الزراعي، وتشجيع الإنتاج المحلي، وتخفيض تكاليف الإنتاج، وتعزيز قـدرات صغـار المنتجيـن الزراعييـن والجمعيات التعاونية والمؤسسـات الريفية؛ وتمكينها من الحصول على الموارد الإنتاجية والخدمات الزراعية والوصول للأسواق، بجانب الإسهام في تنويع القاعدة الإنتاجية للزراعة، تحقيقًا للأمن الغذائي.
 
ودعت الوزارة المستثمرين والمزارعين الراغبين في الحصول على الخدمة الدخول إلى منصة "نما" من خلال الرابط التالي: https://naama.sa/Services/Details?EncryptedKey=eb0IoJwOJY4tZg5gCZaCiQ%3D%3D .

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح قطاع النقل بالسوق السعودي تقفز 108% في 2023.. بإيرادات 10.7 مليار ريال

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة إبريل

هيئة النقل تعلن بدء تطبيق المرحلة الأولى من قرارات تنظيم قطاع توصيل الطلبات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق