نقل جثامين عمال الإغاثة ضحايا القصف الإسرائيلي من غزة للقاهرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نقل جثامين عمال الإغاثة ضحايا القصف الإسرائيلي من غزة للقاهرة, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 08:23 مساءً

ذكرت تقارير إخبارية مساء اليوم الأربعاء أن ممثلي البلدان التي ينتمي إليها العاملون في منظمة المطبخ المركزي العالمي الأمريكية تسلموا جثامينهم اليوم الأربعاء، بعد عبورها من رفح إلى مصر، وتوجه الموكب الذي ينقلها إلى القاهرة، وفق مسئول في الهلال الأحمر المصري.


تسليم جثامين عمال المطبخ المركزي

 

ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن المسئول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن مندوبي السفارات المعنية تسلموا الجثامين وأن سيارات إسعاف توجهت بها إلى القاهرة من حيث سيتم نقلها على متن طائرات إلى بلدان العاملين الأجانب الستة الذين قتلوا في ضربة إسرائيلية، الإثنين، في دير البلح بوسط قطاع غزة.
وأصابت الغارة التي قافلة مكونة من ثلاث سيارات وقتلت سبعة من موظفي منظمة "وورلد سنترال كيتشن" الإغاثية، ومن بينهم مواطنون من أستراليا وبريطانيا وبولندا، وشخص يحمل الجنسيتين الأمريكية والكندية بالإضافة إلى فلسطيني دفن في مسقط رأسه.
وأثار مقتلهم موجة تنديد من بعض من أقرب حلفاء إسرائيل، مثل الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي قال إنه "غاضب" مما وصفه بأنه "ليس حادثا منفردا".

Advertisements


إدخال المساعدات لأهالي قطاع غزة


ويعتمد الآن أكثر من مليوني شخص في قطاع غزة بشكل شبه كامل على شحنات المساعدات بعد مرور ما يقرب من ستة أشهر من بدء الحصار والغزو الإسرائيلي المدمر للقطاع عقب هجوم حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر.
وانطلقت دعوات في غزة لاتخاذ إجراءات أقوى لمنع إسرائيل من مواصلة حملتها العسكرية التي تقول السلطات الصحية في القطاع إنها أسفرت عن مقتل نحو 33 ألفا.
وكان قد أعرب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مساء أمس الثلاثاء عن أسفه للحادث الذي وصفه بـ " المأساوي- الذي قتل فيه 7 عمال إغاثة.


مقتل 7 عمال إغاثة في غزة


ولفت إلى أن الجيش الإسرائيلي يجري تحقيقا سريعا ستعلن نتائجه.
واعترفت إسرائيل وسط تنديدات دولية بقصفها القافلة التابعة لمنظمة "وورلد سنترال كيتشن" الأمريكية عند مغادرتها مستودع دير البلح وقتل سبعة من موظفيها، على الرغم من تنسيق التحركات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 


نتنياهو يعلق على قصف قافلة المطبخ العالمي

 

وعلق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على الأمر، واعتبر عبر مقطع فيديو نشره بحسابه على منصة X: "أنه لسوء الحظ، وقعت حالة مأساوية حيث قامت قواتنا بضرب الأبرياء في قطاع غزة عن غير قصد، لكن هذا يحدث في الحرب".
وزعم أن "إسرائيل تتحقق من الحادث حتى النهاية وأنهم على اتصال مع الحكومات، وسيفعلون كل شيء حتى لا يحدث هذا الشيء مرة أخرى".

وعلقت منظمة المطبخ المركزي العالمي على مقتل فريقها الإغاثي، قائلة: "نحن على علم بالتقارير التي تفيد بمقتل أعضاء في فريق المطبخ المركزي العالمي في هجوم للجيش الإسرائيلي أثناء عملهم لدعم جهودنا الإنسانية في توصيل الغذاء إلى غزة. هذه مأساة، لا ينبغي أبدًا أن يكون عمال الإغاثة الإنسانية والمدنيون هدفًا أبدًا".

 


جيش الاحتلال يقصف سيارة أعضاء المطبخ العالمي


وقال الناشط الفلسطيني تامر أدهم عن قصف سيارة عمال الإغاثة التابعين لمنظمة المطبخ العالمي: "أنهى فريق المطبخ المركزي العالمي WAC العمل التفقدي والتجهيزي لسفينة مساعدات قادمة من قبرص إلى ميناء غزة الجديد في شمال غزة، وفي طريق عودتهم إلى رفح حتى يكونوا في أمان أكبر وبعيدًا عن مناطق المواجهات والمعارك، وداخل ثلاثة مركبات مصفحة وبالتنسيق الكامل مع جيش الاحتلال الإسرائيلي".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق