أحمد حسن ينتقد جمال علام، ويؤكد: موقف رمضان صبحي صعب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحمد حسن ينتقد جمال علام، ويؤكد: موقف رمضان صبحي صعب, اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 12:27 صباحاً

أكد أحمد حسن نجم منتخب مصر والأهلي والزمالك السابق، أن ما يحدث حاليًا هو انعكاس للمرحلة التي نعيشها، ولم يعد الاهتمام بالمستطيل الأخضر وكرة القدم، بل أصبح الحديث دائما عن الأزمات والقضايا، مشيرا إلى أن ذلك بسبب عدم تطبيق اللوائح والقوانين بشكل فوري، لأن ذلك يفتح باب الجدل والصراعات بين الأندية والاتحاد المصري وباقي الأطراف.

Advertisements

موقف رمضان صبحي صعب

وقال أحمد حسن في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة ETC: "موقف رمضان صبحي صعب ولكن لا أحد يستطيع الجزم بشيء بشأن العينة، وتصريحات جمال علام رئيس اتحاد الكرة ليست في موضعها الصحيح، ورمضان لاعب جيد ونتمنى أن يعبر تلك الأزمة سريعًا، ولكن مستغرب جدا من طريقة الإعلان وتسريب الخبر بهذا الشكل، خصوصا أن هذه الأمور دائما تكون سرية".

 

أحمد حسن كابتن منتخب مصر الأسبق، فيتو

يجب موافقة الكاف والفيفا على إقامة القمة في السعودية

وأضاف أحمد حسن: "مباراة نهائي كأس مصر حققت نجاح كبير بعد إقامتها في السعودية، ولكن الأمنيات شئ واللوائح شيء مختلف، ولابد من الحصول على موافقة الفيفا والكاف بشكل رسمي على إقامة مباراتي الأهلي والزمالك خارج مصر، خصوصًا أن هناك اتحادات في أوروبا طلبت أيضا إقامة مباريات خارج بلادها وتم رفضها، خصوصًا أن فتح الباب أمام إقامة مباريات محلية سيفتح الباب أمام جميع الدول".

وواصل أحمد حسن: "إقامة المباريات المصرية في السعودية، تؤكد قيمة الدوري وقوة الأهلي والزمالك وشعبيتهم الكبيرة، وكرة القدم أصبحت صناعة والجميع يبحث عن زيادة المداخيل المالية، ولسنا ضد ذلك، لأن الهدف هو مساعدة جميع الأندية، واتحاد الكرة لديه أيضا التزامات مالية، ولكن علينا أولا معرفة اللوائح، أم أنه يجب الحصول على موافقات من الفيفا والكاف، وبالتأكيد سيكون هناك تحرك مصري وسعودي للحصول على موافقات من الاتحادين الدولي والافريقي".

قيمة الأهلي والزمالك كبيرة

وأكمل: "قيمة الأهلي والزمالك تجعل مبارياتهم مطلوبة خارجيا وبقوة، ولكن يجب أن نساهم في إنجاح البطولات المحلية وتنظيم مبارياتنا، وعلينا أن نعمل من أجل ذلك، لابد من تكاتف مسئولي الرياضة المصرية، علينا إعادة قيمة الدوري المصري لسابق عهدها، ولكن قيمة القطبين كبيرة في العالم العربي".

كشف خبير التحكيم الدولي الرياضي، نصر الدين علام، عن مفاجأة حول جدل إقامة مباريات قمة الأهلي والزمالك خارج مصر، مؤكدًا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أصدر توصية بإصدار لائحة لمنع إقامة المباريات خارجيا، لكنه لم يمنع إقامة مباريات دوري خارجيًا.

توصية الفيفا بمنع إقامة المباريات بالخارج

وعن مباراة قمة الزمالك والأهلي، قال نصر الدين علام إنه لم يحدث إقامة مباريات دوري محلي خارجيا حتى الآن، برغم رغبة الدوري الإسباني إقامة مباريات في أمريكا بعد رفض محاكم إسبانيا، وحتى الآن القضية منظورة في أمريكا وإسبانيا.  

وقال خبير التحكيم الدولي نصر الدين علام عن إقامة مباراة قمة الزمالك والأهلي بالخارج: "لا يوجد قرار للفيفا بمنع إقامة مباريات دوري خارجيا على الرغم من صدور توصية من لجنة بالفيفا بإصدار لائحة لمنع إقامة المباريات خارجيا بعد رغبة لاليجا في إقامة مباريات الدوري في امريكا ولكن لم يتم بسبب احكام المحاكم الاسبانية بمنع إقامة مباريات الدوري خارج اسبانيا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق