حريق إسطنبول، بيان رسمي يكشف العدد النهائى للوفيات والمصابين (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حريق إسطنبول، بيان رسمي يكشف العدد النهائى للوفيات والمصابين (فيديو), اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2024 10:22 مساءً

 نشب حريق هائل في ملهى ليلي فى تركيا، يخضع لأعمال تجديد في منطقة بشيكطاش بمدينة إسطنبول، اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى وفاة نحو 29 شخصًا، وفق حصيلة نهائية رسمية.

حريق ملهى ليلى فى إسطنبول

 وأعلنت ولاية إسطنبول في بيان صادر عنها، أن حريقًا اندلع في أسفل الملهى المكون من 16 طابقًا، جراء أعمال التجديد الجارية فيه.

 

وأشار بيان بلدية إسطنبول، إلى إرسال العديد من سيارات الإطفاء والإسعاف إلى موقع الحريق، وأنّ فرق الإطفاء عملت بواسطة 31 مركبة و86 عاملًا وتمكنت من إخماد الحريق.

Advertisements

 

وأوضح البيان، إنه تم نقل جثث الضحايا الـ29 من مكان الحادث إلى معهد الطب الشرعي.

وفاة 29 شخصا فى حريق إسطنبول

ولفت بيان ولاية إسطنبول، إلى أنه إضافة إلى وفاة 29 شخصًا، هناك شخص واحد مصاب يتم علاجه حاليا، مشيرًا إلى تواصل عمل الفرق المعنية بالمبنى.

— Haber 7 (@Haber7) https://twitter.com/Haber7/status/1775132450982703136?ref_src=twsrc%5Etfw

وعقب التحقيقات التى بدأتها النيابة العامة التركية، صدر أمر بحبس 5 مشتبه بهم، بينهم 3 من موظفي الملهى والمدير، والشخص المسؤول عن تجديد الملهى.

 

هزيمة الحزب الحاكم فى تركيا

تلقى حزب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، المعروف باسم حزب العدالة والتنمية هزيمة غير مسبوقة في الانتخابات المحلية التي شهدتها البلاد نهاية شهر مارس الماضى، وهو ما يجعل المشهد في البلاد أكثر عرضة للتغير.

ووصفت تقارير إعلامية خسارة حزب العدالة والتنمية للانتخابات المحلية، بمثابة زلزال فاجأ الحزب، بدرجة لا تختلف في شدتها عن مفاجئته بزلزال كهرمان مرعش الذي ضرب تركيا فبراير 2023، وترك بصماته على نتائج الانتخابات الأخيرة.

في انتخابات إسطنبول التي حشد حزب العدالة والتنمية كل وسائله للفوز بها، تقدم عمدة بلدية إسطنبول، القيادي في حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو، بفارق 10 نقاط على مرشح تحالف الشعب الحاكم (المكون من حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية) مراد كوروم.

أما في أنقرة، تم انتخاب رئيس بلدية أنقرة الحالي، والقيادي كذلك في الشعب الجمهوري، منصور يافاش، رئيسًا للبلدية، للمرة الثانية، بعدد قياسي من الأصوات، متفوقا بحوالي 28 نقطة على تورغوت ألتينوك، مرشح التحالف الحاكم.

بذلك احتفظ "الشعب الجمهوري" بالبلديات الكبرى التي فاز بها عام 2019، ومنها، بجانب إسطنبول وأنقرة، أزمير وأضنة ومرسين وأنطاليا.

فوق هذا، أخذ الحزب 10 بلديات من حزب العدالة والتنمية وبلدية واحدة من حزب الحركة القومية.

نتيجة ما سبق، أصبح "الشعب الجمهوري" المسيطر في وسط الأناضول وبحر إيجه ومعظم منطقة مرمرة لأول مرة منذ فترة طويلة جدا، كما تم انتخاب مرشحي الحزب كرؤساء بلديات في مانيسا وأفيون قره حصار.
 وفي السياق ذاته اعترف  الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالتراجع، وقال في كلمة أمام أنصاره بأنقرة: "لم نحقق النتائج المرجوة من الانتخابات المحلية، وسنحاسب أنفسنا، وسندرس الرسائل الصادرة عن الشعب".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق