خارجية الاحتلال ترفع حالة التأهب الأمني في بعثاتها الدبلوماسية خشية انتقام إيران

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خارجية الاحتلال ترفع حالة التأهب الأمني في بعثاتها الدبلوماسية خشية انتقام إيران, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 09:41 مساءً

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الإثنين، عن رفع حالة التأهب الأمني القصوى في جميع أماكن تواجد بعثاتها الدبلوماسية، بعد هجومها استهدف السفارة الإيرانية في العاصمة السورية "دمشق" أدى إلى مقتل 6 أشخاص، بحسب القناة الـ 12 العبرية.

قصف السفارة الإيرانية فى سوريا

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميل، إن الولايات المتحدة الأمريكية تناقش القصف الذي استهدف السفارة الإيرانية بدمشق، مؤكدا أن إسرائيل لها كامل الحق في الدفاع عن النفس.

Advertisements

وتابع المتحدث باسم الوزارة خلال مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة لا تعتقد أن الهجوم الذي تعرضت له سفارة إيران فى دمشق، سيكون له تأثير على المفاوضات الجارية بشأن صفقة تبادل الأسرى، مضيفا أن إسرائيل محاطة بأطراف تريد تدميرها كليا، وفق زعمه.

 وأعلن السفير الإيراني في سوريا حسين أكبري، مقتل مستشارين عسكريين إيرانيين جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق.

حصاد الغارة الإسرائيلية على السفارة الإيرانية

ولفت السفير الإيراني، إلى سقوط 5 إلى 7 أشخاص بينهم مستشارين عسكريين إيرانيين كانوا في ضيافة السفارة جراء الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية.

وأكد حسن أكبري، وجود قتلى من المستشارين العسكريين الإيرانيين كانوا في ضيافة السفارة، مشددا على أن "هذا الاعتداء لن يكون دون رد، وردنا على الهجوم سيكون قاسيا.

اقرأ أيضا: 

وعلق الاحتلال على الغارة الإسرائيلية التي شنتها اليوم الاثنين على العاصمة السورية دمشق.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عن مصادر قولها، أن القصف في سوريا اليوم بمثابة رسالة من الجيش إلى حزب الله اللبناني وإيران.

تفاصيل استهدف السفارة الإيرانية فى دمشق

ولفتت هيئة البث الإسرائيلي، إلى أن جيش الاحتلال انتظر مغادرة القنصل الإيراني واستهدف محمد رضا زاهدي القيادي في فيلق القدس.

 

وكانت قد كشفت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الاثنين،  عن اغتيال محمد رضا زاهدي القيادي في فيلق القدس في سوريا  في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف سفارة طهران  في دمشق.

 

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية مساء اليوم الاثنين أن إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير الإيراني في سوريا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق