أجواء روحانية بعمرو بن العاص خلال العشاء والتراويح في الليلة الوترية الثانية من العشر الأواخر (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أجواء روحانية بعمرو بن العاص خلال العشاء والتراويح في الليلة الوترية الثانية من العشر الأواخر (صور), اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 09:16 مساءً

أدى المئات من المصلين صلاتي العشاء والتراويح في مسجد عمرو بن العاص، في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان، وهي الليلة الوترية الثانية في العشر الأواخر من الشهر الكريم، وسط أجواء روحانية وإيمانية عالية.

ورصدت عدسة “فيتو” إقبالًا كبيرًا من الأهالي والأسر، التي حرصت على التواجد للصلاة داخل مسجد عمرو بن العاص، المعروف تاريخيا باسم الجامع العتيق.

c3c66a9249.jpg


صلاة التراويح في مسجد عمرو بن العاص

وتبلغ مساحة الجامع 28500 متر مسطح منها 13200 متر مسطح أروقة للصلاة وباقي المساحة ساحات خارجية تستغل للصلاة في أيام الذروة والأعياد، بالاضافة إلى منطقة خدمات تشمل إنشاء دورة مياه للرجال ورفع كفاءة دورة مياه للسيدات وإنشاء مبنى إداري للمسجد.

Advertisements

9bba2df06a.jpg

وأكدت وزارة الأوقاف أنه في إطار حرص الوزارة على إحياء أيام وليالي شهر رمضان المبارك بالصلاة ودروس العلم ومقارئ القرآن الكريم،  فإنها ستكثف أنشطتها في الشهر الكريم بصورة غير مسبوقة بإذن الله تعالى، وأنها ستقوم بتهيئة أجواء التعبد في الشهر الكريم على الوجه الأكمل بإذن الله تعالى.

كما أكدت وزارة الأوقاف أنه لا صحة لتقييد صلاة التراويح بوقت محدد، وستقوم كل مديرية أوقاف بتنظيم أمورها في صلاة التراويح والتهجد حسب ظروف وطبيعة كل مسجد، بما يوفر الجو الروحي والإيماني في الشهر الكريم، مع التأكيد على أهمية التخفيف على الناس، بحيث لا تخلو أي منطقة من بعض المساجد التي تخفف على الناس في الصلاة مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن.

1321d2f64c.jpg


تعليمات صلاة التراويح في شهر رمضان
 

وأوضحت وزارة الأوقاف أنه إذا كانت هناك بعض المساجد التي ستقيم صلاة القيام بجزء فيتم ذلك من خلال تنسيق إمام المسجد مع المديرية التابع لها، كما يتم تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية، وبما يوفر الجو الروحي المناسب للشهر الفضيل.

911debcf92.jpg
4b6bf573ba.jpg
d6c26c1101.jpg
9cebfc67c0.jpg

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق