إضافة خدمة شحن جديدة لميناء جدة الإسلامي لربط موانئ شمال البحر الأحمر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إضافة خدمة شحن جديدة لميناء جدة الإسلامي لربط موانئ شمال البحر الأحمر, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 11:46 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة شركة "فُلك للخدمات البحرية" "Folk Maritime" خدمة الشحن الملاحية الجديدة "NRS" إلى ميناء جدة الإسلامي؛ لربط المملكة بموانئ شمال البحر الأحمر.

وأوضحت "موانئ"، في بيان لها أن الخدمة الجديدة ستعمل على تسهيل احتياجات السوق والتجارة المتنامية في المنطقة، وترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث؛ وفقاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وأشارت إلى أن إطلاق الخدمة الجديدة يأتي في إطار التعاون والدعم المشترك بين الهيئة وشركة "فُلك للخدمات البحرية"، التي تسعى إلى توسعة أعمالها التشغيلية واللوجستية، باعتبارها مشغلاً جديداً في السوق الإقليمية، وأول خط ملاحي سعودي متخصص في سفن الحاويات، وسفن التغذية.

وتابعت: "تعمل خدمة الشحن "NRS" على ربط ميناء جدة الإسلامي بميناء ينبع التجاري وميناء نيوم، والعقبة بالأردن، وميناء السخنة في مصر، بطاقة استيعابية تصل إلى 1,300 حاوية قياسية، عبر رحلات أسبوعية منتظمة".

ونوهت الهيئة إلى أن إضافة خدمات الشحن الملاحية الجديدة إلى ميناء جدة الإسلامي يسهم في تعزيز مكانته المحورية بموقعه الاستراتيجي المميز؛ ما يمكنه من الربط بين القارات الثلاث (أوروبا وآسيا وإفريقيا)، إضافة إلى تأكيد الميزة التنافسية له أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

خاص- 584 مليار ريال أرباح الشركات المدرجة بالعام 2023.. و"أرامكو" تقتنص 79%

مؤشر "تاسي" يرتفع 3.6% بالربع الأول 2024..رأس المال السوقي يفقد 321 مليار ريال

تعليق تداول أسهم عدة شركات لم تعلن عن نتائجها المالية لعام 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق