العاصمة الإدارية: بيع وتخصيص أراضى بقيمة 2 مليار جنيه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العاصمة الإدارية: بيع وتخصيص أراضى بقيمة 2 مليار جنيه, اليوم السبت 30 مارس 2024 11:18 مساءً

 كشف المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD، أن الشركة قامت ببيع وتخصيص 22 قطعة أرض من أصل 50 قطعة طرحتها بالمرحلة الأولى بقيمة 2 مليار جنيه.

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD: إن الشركة انتهت من حصر الأراضي غير المباعة بالمرحلة الأولي، وقدرت بـ 1000 فدان، وسيتم طرحها على المستثمرين خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف خلال حفل الإفطار الذى نظمته اليوم: أن الشركة تلقت خلال الفترة الأخيرة 3 طلبات من كبار المطورين الصناعيين للحصول على مساحات كبيرة، والعمل بنظام المطور الصناعي العام، لافتا أن هناك 5 شركات كبرى تتفاوض لشراء أراض بالعاصمة الإدارية لإقامة مشروعات متنوعة.

Advertisements

وأوضح خالد عباس، أن التفاوض ما زال في مرحلة التقييم، وسيتم الإعلان عنه فور الانتهاء من جميع التفاصيل، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من العاصمة بدأت في الانتهاء من جميع المساحات لتنميتها.

شهد جناح شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في معرضMIPIM 2024، لقاءً هامًا جمع المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، والسيد بنكين ريكاني، وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بدولة العراق، والدكتور خلفان بن سعيد الشعيلى، وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، وخلال اللقاء، استعرض المهندس خالد عباس أهم وأبرز التطورات التي تشهدها العاصمة الإدارية من بنية تحتية واستثمارات ضخمة،  كما ناقش فرص تصدير العقار المصري إلى الدول العربية الشقيقة، خاصةً بعد النجاح الكبير الذي حققته مصر في القطاع العقاري خلال السنوات الماضية.

وفي هذا السياق صرح المهندس خالد عباس:"  معرض MIPIM 2024، العقاري يعد من أكبر المعارض على مستوى العالم وأن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية حققت مشاركة ناجحة خلال هذا الحدث وذلك للعام الثاني على التوالي، موضحًا أن المعرض حظي بحضورًا دوليًا كبيرًا وشارك فيه كبار المستثمرين والمطورين العقاريين من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث الاتجاهات في مجال العقارات، بالإضافة إلى أكثر من 6500 مستثمر وأكثر من 300 مؤسسة وشركة عالمية في مجال التطوير والتسويق العقاري من أكثر من 90 دولة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية علي حرص مصر على تحقيق الاستدامة في عدد كبير من مشروعات القومية المصرية، بما في ذلك العاصمة الإدارية، وذلك عن طريق استخدام أحدث التقنيات الصديقة للبيئة، والعمل على نشر هذا الفكر داخل العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أنه خلال المعرض تم الاتفاق على مع كثير من الشركات العالمية مثل مجموعة بوسطن للاستشارات وتيكيهاو كابيتال وشيندلر وإدوارد دينيس، وذلك تنفيذ بعض المشروعات بالعاصمة.

ومن جانبه أعرب كل من الوزيرين العراقي والعماني عن إعجابهم بالتطورات المذهلة التي تشهدها العاصمة الإدارية، وعبروا عن رغبتهم في تعزيز التعاون بين بلدانهم ومصر في مجال التنمية العمرانية.

جدير بالذكر أن معرض MIPIM هو معرض عقاري دولي يُقام سنويًا في مدينة باريس الفرنسية ويُعدّ من أهم المعرض العالمية في مجال العقارات، حيث شاركت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في هذا الحدث باعتبارهاالشركة المنفذة لأحدث وأضخم مدينة جديدة تم انشائها على أحدث المعايير العالمية لتكون مركزًا إداريًا واقتصاديًا جديدًا لمصر. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق