رفض المحامون الدفاع عنه، سجن عامل 10 سنوات متهم بهتك عرض طفل ببني سويف

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رفض المحامون الدفاع عنه، سجن عامل 10 سنوات متهم بهتك عرض طفل ببني سويف, اليوم السبت 30 مارس 2024 09:56 مساءً

قضت محكمة الجنايات بـبنى سويف، اليوم السبت، بمعاقبة "عامل" بالسجن المشدد 10 سنوات وألزمته بالمصروفات الجنائية، لاتهامه بهتك عرض طفل داخل دورة مياه بأحد المقاهى في بنى سويف.

 

محكمة الجنايات ببنى سويف

وكشفت المحكمة أن الواقعة تتلخص في قيام المتهم "وليد م.م" عامل، بهتك عرض الطفل المجنى عليه "ي. ا.ح" بأن دلف خلفه دورة المياه وحسر عنه بنطاله وهدده بإلحاق الأذى به مما بث الرعب فى نفسه فامتثل لرغبته، ما مكن الجاني من ارتكاب جريمة هتك العرض.

Advertisements

 

وأوضحت المحكمة أن الواقعة استقام الدليل علي صحتها وثبوتها في حق المتهم من خلال شهادة "ن.ع. ج" والدة المجنى عليه أمام المحكمة، والرائد شريف جمال عمر هاشم، رئيس مباحث مركز شرطة ببا وما ثبت بتقرير الطب الشرعى.

 

سجن عامل 10 سنوات ببني سويف

وأشارت المحكمة إلى أن والدة المجنى عليه أكدت فى شهادتها بأن نجلها أبلغها بأنه أثناء تواجده بدورة مياه "مقهى" دلف خلفه المتهم وحسر عنه بنطاله وهدده بإلحاق الأذى به مما بث الرعب فى نفسه فامتثل لرغبته، وهتك عرضه كما أكد الرائد شريف جمال عمر هاشم رئيس مباحث مركز شرطة ببا أمام المحكمة بان تحرياته السرية توصلت الى صحة ما شهدت به الشاهدة الأولى وأن المتهم قصد من ذلك هتك عرض المجنى عليه وهو ما ثبت بتقرير الطب الشرعي إمكانية حدوثه.

 

وأكدت المحكمة أن المتهم "مثل" بشخصه وليس معه محام، والمحكمة انتدبت له محام للدفاع عنه والنيابة طلبت تطبيق مواد الاتهام الواردة بأمر الاحالة والمحكمة سألت المتهم عن الاتهام المنسوب إليه فأنكر والدفاع الحاضر مع المتهم شرح ظروف الدعوى وملابساتها ودفع بالتراخى فى الابلاغ وعدم وجود شاهد رؤيا وانتفاء الركن المادي للجريمة وعدم وجود إصابات بالمجنى عليه وأن التقرير الطبى لا يقطع بحدوث الواقعة وعدم جدية التحريات وانتهى لطلب البراءة.

 

اتهام عامل  بهتك عرض طفل ببني سويف

وأوضحت المحكمة أن الدفع بعدم وجود شاهد رؤيا فالمحكمة تطمئن الى شهادة الشاهدة الاولى، والدة المجنى عليه من ان نجلها المجنى عليه أخبرها بما حدث معه من قبل المتهم من أفعال هتك العرض على النحو السالف ذكره، وكانت تلك الشهادة قد تأيدت بشهادة الشاهد الثانى الضابط مجرى التحريات والذي توصلت تحرياته إلى صحة الواقعة على نحو ما شهدت به الشاهدة الاولى وهو الأمر الذى يكون معه ذلك الدفع قد أبدى على غير سند صحيح وترفضه المحكمة.

 

وأشارت المحكمة إلى أن الدفع بعدم جدية التحريات فمردود عليه بأن محضر التحري تضمن كافة العناصر الخاصة بالمتهم وحوي بيانات كافية عن الواقعة وكانت المحكمة تطمئن لأقوال الرائد شريف جمال عمر هاشم رئيس مباحث مركز شرطة ببا مجري التحري وما تضمنته تحرياته وتثق في جديتها وصدقها على النحو الذي استخلصته المحكمة وأنها أجريت فعلًا بمعرفة الشاهد ومن ثم فإن التحريات تكون جدية ومن ثم يكون ذلك الدفع في غير محله.

 

سجن عامل لاتهامه بهتك عرض طفل ببني سويف

وفندت المحكمة الدفع بانتفاء الركن المادى للجريمة وعدم وجود إصابات بالمجنى عليه فالمقرر فى قيام تلك الجريمة أنها تقع بكل فعل يستطيل الى جسد المجنى عليه وينال من حيائه وليس بشرط أن تحدث إصابات به كى يقال بقيامها من عدمه وهو ما ترفض معه المحكمة ذلك الدفع.

 

وكشفت المحكمة بأنها تطمئن لأدلة الثبوت في الدعوى فأنها تلتفت عن إنكار المتهم بتحقيقات النيابة العامة وجلسات المحاكمة للجرائم آنفة البيان وترى أن أقواله مرسله بغى بها الخلاص من العقاب عما اقترفه من جُرم

 

مركز ببا بمحافظة بني سويف

وكانت النيابة العامة ببنى سويف فى 19 أكتوبر 2023 بمركز ببا بمحافظة بنى سويف، وجهت للمتهم تهمة هتك عرض الطفل المجنى عليه بأن دلف خلفه دورة المياه وارتكب جريمة هتك العرض تحت التهديد.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق