بسبب زيادة حدة التوترات في الشرق الأوسط، ارتفاع أسعار النفط عالميا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بسبب زيادة حدة التوترات في الشرق الأوسط، ارتفاع أسعار النفط عالميا, اليوم السبت 30 مارس 2024 07:23 مساءً

ابتعد عدد من مالكي الناقلات من السير  في  البحر الأحمر وغيرت عدة ناقلات مسارها اليوم السبت ، بعد الضربات التي تتعرض لها سفن النفط من جماعة الحوثي، على الرغم من أن المتعاملين ما زالوا يراقبون رد فعل إيران وتأثيره على الشحنات في مضيق هرمز، أهم ممر للنفط في العالم.


وقال  «غولدمان ساكس» في مذكرة: «لمّا كان الصراع في الشرق الأوسط لا يؤثر حاليًا على إنتاج النفط، فإن علاوة المخاطر الجيوسياسية المسعرة بأسعار النفط تبدو الآن متواضعة بناء على التقلبات الضمنية في الخيارات».

Advertisements

وذكرت المذكرة  أن أسعار النفط سترتفع بنسبة 20 في المائة إذا توقفت الملاحة في مضيق هرمز، وقد تتضاعف مؤقتًا في حالة تمديد التوقف وهو احتمال أقل».

وفي ليبيا، هدد المحتجون على الفساد بإغلاق منشأتين أخريين للنفط والغاز بعد إغلاق حقل الشرارة الذي ينتج 300 ألف برميل يوميًا في السابع من يناير (كانون الثاني).

وفي الولايات المتحدة استعدت شركات الطاقة والغاز الطبيعي لموجة البرد الشديدة التي من المتوقع أن تتسبب في طلب قياسي على الغاز مع خفض الإمدادات بسبب حالة التجمد التي أصبحت عليها الآبار.

ارتفعت أسعار النفط خلال في  بداية تعاملات الأسبوع، مع ترقب المتعاملين لاحتمال تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط بعد ضربات شنتها قوات أميركية وبريطانية على أهداف لجماعة الحوثي المسلحة في اليمن لمنعها من مهاجمة السفن في البحر الأحمر.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتًا بما يعادل 2.0 في المائة إلى 78.42 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 1.1 في المائة عند التسوية يوم امس. 

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 73.72 دولار للبرميل، بارتفاع خمسة سنتات، أو 0.1 في المائة، بعد صعوده نحو 1 في المائة في الجلسة السابقة.

وقفز الخامان القياسيان أكثر من 2 في المائة الأسبوع الماضي 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق