كولر يحقق رقما مميزا في دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على سيمبا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كولر يحقق رقما مميزا في دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على سيمبا, اليوم السبت 30 مارس 2024 02:39 صباحاً

دوري أبطال إفريقيا، واصل السويسري مارسيل كولر نتائجه المميزة مع الأهلي، في دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على سيمبا التنزاني 1-0 في ذهاب ربع نهائي البطولة.

وقاد كولر الأهلي لتخطي سيمبا، وهو الانتصار الأول للأحمر في تاريخه على الفريق التنزاني على أرضه ووسط جماهيره.

ويعد الفوز على سيمبا، المباراة الـ17 على التوالي لكولر في دوري الأبطال التي لا يخسر فيها منذ الخسارة أمام صن داونز 5-2 بالنسخة الماضية في دور المجموعات.

Advertisements

كولر يحقق رقمًا مميزًا في دوري أبطال إفريقيا 

وخلال 17 مباراة متتالية دون هزيمة بدوري الأبطال، فاز الأهلي تحت قيادة كولر في 12 مواجهة وتعادل في 5 مناسبات.

وإجمالا خلال دوري أبطال إفريقيا، لعب الأهلي تحت قيادة كولر 23 مباراة حقق الفوز  في 15 وتعادل في 6 مواجهات وخسر مباراتين.

 

وأكد مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي أن الظروف كانت ضد الأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني، رغم تحقيق الانتصار بهدف نظيف، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وتابع:لم نحسم التأهل بعد وأتمنى حضور الجماهير بالسعة الكاملة في لقاء الإياب الذي سيقام في القاهرة.

واصاف: كنا نعلم قبل اللقاء أنها ستكون مواجهة صعبة، وأن صعوبتها سوف تزداد بسبب قوة المنافس والأجواء المحيطة بالفريق مثل حالة الطقس والرطوبة، بالإضافة لتأخير انضمام اللاعبين الدوليين لصفوفنا بعد نهاية فترة التوقف الدولي.

وقال: كل الظروف كانت ضدنا قبل المباراة، لكننا قدمنا أداءً كبيرًا وقويًّا، واستطعنا تحقيق الانتصار، ولكننا لم نتأهل حتى الآن، لدينا مباراة عودة الأسبوع المقبل، ويجب أن نستعد لها بشكل جيد.

 

واحتفلت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بفوز الأحمر علي سيمبا التنزاني ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وعلقت صفحة النادي الأهلي الرسمية..الانتصار الأول للأبطال على سيمبا في تنزانيا …يلا_يا_أهلي

 

وفرض الأهلي كلمته مبكرا عن طريق أحمد نبيل كوكا لاعب الوسط، الذي سجل هدف اللقاء في الدقيقة 5 من الشوط الأول.

ويعد فوز الأهلي على سيمبا، هو الأول للأحمر خارج الديار، في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث فك بطل أفريقيا بتلك النتيجة عقدة ملعب الفريق التنزاني.

 

4 مواجهات سابقة في تنزانيا

فشل الأهلي في تحقيق الفوز على سيمبا في 4 مباريات سابقة في تنزانيا، بعدما خسر 2-1 في بطولة كأس الكؤوس 1985.

كما فشل الأهلي في تحقيق الفوز على سيمبا في 3 مباريات أخرى لعبها بعد ذلك، مرتان بدوري أبطال أفريقيا، وواحدة في الدوري الأفريقي.

وخسر الأهلي في نسختي دور المجموعات بدوري الأبطال في 2019 و2021 بنتيجة 1-0، بينما انتهت مباراة الدوري الأفريقي مطلع الموسم الحالي بالتعادل 2-2.

التفوق تاريخيًا للنادي الأهلي

بجانب فك العقدة، منح فوز الأهلي  في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا التفوق للأحمر في تاريخ مواجهات الفريقين إجمالا، حيث خاض 9 مباريات، فاز الأحمر في 4، وخسر 3 مرات، وانتهت مواجهتين بالتعادل.

موعد مباراة الإياب

وستقام مباراة الإياب بين الأهلي وسيمبا التنزاني، يوم الجمعة المقبل، في استاد القاهرة الدولي، في الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق