روسيا: منفذو هجوم مسرح كروكوس توجهوا إلى أوكرانيا للحصول على مكافأة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روسيا: منفذو هجوم مسرح كروكوس توجهوا إلى أوكرانيا للحصول على مكافأة, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 07:50 مساءً

أعلنت لجنة التحقيق الروسية في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، أن منفذي هجوم مسرح كروكوس بالعاصمة موسكو توجهوا إلى أوكرانيا بعد جريمتهم للحصول على مكافأة مالية.

نتائج تحقيقات هجوم كروكوس بموسكو 

وقالت اللجنة الروسية في بيانها: "إن المتهمين بتنفيذ هجوم كروكوس اعترفوا بأنهم نسقوا العملية عبر رسائل صوتية في تليجرام مع شخص باسم مستعار".

وأضافت اللجنة أنها تتحقق مما إذا كانت الأجهزة الخاصة الأوكرانية ضالعة بتنظيم وتمويل الهجوم الإرهـابي على كروكوس

Advertisements

وفي السياق ذاته كشف مصدر في الاستخبارات الطاجيكية إنه تم اعتقال 9 من سكان إحدى ضواحي العاصمة دوشانبه "لاتصالاتهم مع منفذي الهجوم الإرهابي على مبنى كروكوس في مقاطعة موسكو، بحسب ما نقلته وكالة "ريا نوفستي".

اعتقال مشتبه بهم في هجوم موسكو

وبحسب المصدر الذي تحدث للوكالة الروسية فقد "تم اعتقال 9 من سكان منطقة وخدات، بضواحي العاصمة الطاجيكية لصِلاتهم مع الأشخاص الذين ارتكبوا الهجوم الإرهابي، في 22 مارس، ولصِلاتهم مع تنظيم داعش الإرهابي"، مشيرًا إلى أن" قوات من الأمن الروسي موجودة في العاصمة دوشنبه شاركت أيضًا في عملية الاعتقال".

ووقع هجوم دامٍ تخلله إطلاق نار وإلقاء قنابل حارقة على الموجودين في حفل موسيقي بقاعة مجمع "كروكوس سيتي هول" في منطقة كراسنوجورسك بمقاطعة موسكو، مساء الجمعة الماضية الجاري، ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن لجنة التحقيق، فقد لقي 143 شخصًا حتفهم نتيجة الهجوم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق