الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة أسرع من المتوقع وإعانات البطالة تتراجع

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة أسرع من المتوقع وإعانات البطالة تتراجع, اليوم الخميس 28 مارس 2024 04:47 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- نما الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أسرع من المتوقع سابقاً بالربع الرابع، مدعوماً بقوة الإنفاق الاستهلاكي واستثمارات الشركات في الهياكل غير السكنية مثل المصانع.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي بوتيرة سنوية 3.4% الربع الماضي، أي بمراجعة صاعدة عن التقرير السابق بنمو قدره 3.2%، بحسب ما أعلنه مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة التجارة اليوم في تقديراته الثالثة للناتج المحلي الإجمالي بالربع الرابع.

وتعكس المراجعة الصاعدة ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي والاستثمارات الثابتة غير السكنية والإنفاق الحكومي.

وكان قد توقع اقتصاديون في استطلاع "رويترز" الإبقاء على تقديرات نمو الناتج المحلي الإجمالي دون تعديل. ونما الاقتصاد الأمريكي بأعلى مما يعتبره مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي نمو غير تضخمي بمعدل 1.8%، كما يواصل تفوقه على نظرائه رغم ارتفاع أسعار الفائدة 525 نقطة أساس منذ مارس/آذار 2022 لمجابهة التضخم.

كما يعزز مرونة سوق العمل الاقتصاد، إذ ظلت الأجور مرتفعة، مما قاد الإنفاق الاستهلاكي. وتقترب تقديرات النمو بالربع الأول من 2.0%.

وفي تقرير منفصل، أعلنت وزارة العمل، اليوم الخميس، تراجع إعانات البطالة الأولية بمقدار 2,000 طلب معدل موسمياً إلى 210,000 خلال الأسبوع المنتهي في الثالث والعشرين من مارس/آذار. وكان قد توقع الاقتصاديين أن تبلغ إعانات البطالة 212,000.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

"جولدمان ساكس": آفاق محدودة أمام نمو الأسهم الأمريكية

ترامب ينضم لقائمة أغنى 500 شخص بالعالم للمرة الأولى

الدولار يرتفع قبيل بيانات التضخم الأمريكي المرتقبة

أخبار ذات صلة

0 تعليق