أبو الغيط لوزير الدولة البريطاني: غياب الأفق السياسي يحبط أي جهود لجلب الاستقرار في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبو الغيط لوزير الدولة البريطاني: غياب الأفق السياسي يحبط أي جهود لجلب الاستقرار في غزة, اليوم الخميس 28 مارس 2024 03:26 مساءً

استقبل أحمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة اللورد طارق أحمد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

 الحرب العدوانية على غزة

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام: إن اللقاء تركز حول الحرب العدوانية على غزة، حيث أعرب أبو الغيط عن تقديره لتصويت بريطانيا لصالح قرار مجلس الأمن الأخير بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وأشاد على ضرورة تنفيذ هذا القرار على الأرض لوقف العملية العسكريّة الإسرائيلية بشكل كامل، ودخول المساعدات الإنسانية بشكل فوري إلى القطاع لتخفيف حدة الكارثة الإنسانية والمجاعة التي تحدق بالسكان.

 كما أكد أبو الغيط أهمية تضافر الجهود الدبلوماسية بعد وقف العملية العسكرية للبناء على قرار مجلس الأمن لتحقيق الاستقرار وتوفير أفق سياسي لبزوغ الدولة الفلسطينية، مشددًا على أن اتساع رقعة الاعتراف العالمي بالدولة تعد الطريق السليم لبدء مسار التسوية على أساس صحيح، وداعيًا بريطانيا لاتخاذ قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية كخطوة في الاتجاه الصحيح من أجل تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

تطبيق قرار مجلس الأمن

وقال رشدي: إن الوزير البريطاني اتفق مع الأمين العام في أهمية تطبيق قرار مجلس الأمن الداعي إلى وقف إطلاق النار، وكذا في ضرورة إدخال المساعدات عبر الطرق البرية، التي لا يمكن تعويضها عن طريق البحر أو الجو. 
وأكد المتحدث أن كلًّا من الأمين العام للجامعة والوزير البريطاني ناقشا مطولًا مستقبل قطاع غزة في الإطار الأشمل لتطبيق حل الدولتين، حيث أكد أبو الغيط أن غياب الأفق السياسي للفلسطينيين كفيل بإحباط أية جهود إيجابية من أجل إعادة الإعمار أو استعادة الهدوء، مشددًا على أن قضية الفلسطينيين سياسية في المقام الأول.

Advertisements

تطورات الوضع في ليبيا

وعلى صعيد آخر، ناقش الطرفان آخر تطورات الوضع في ليبيا، حيث ثمن وزير الدولة البريطاني الدور الحيوي للجامعة العربية في ليبيا كشريك هام وداعم للاستقرار في البلاد معربًا عن تقديره للاجتماع الذي عقد تحت مظلة الجامعة العربية مؤخرًا للفرقاء الليبيين لتقريب وجهات النظر وحل النقاط الخلافية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق