رئيس النواب من جنيف: الشعب الفلسطيني يتعرض لجريمة مُكتملة الأركان

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس النواب من جنيف: الشعب الفلسطيني يتعرض لجريمة مُكتملة الأركان, اليوم الاثنين 25 مارس 2024 10:48 صباحاً

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب أن الشعب الفلسطيني يتعرض حاليًا لجريمة مُكتملة الأركان وانتهاكات جسيمة تستهدف إبادته وتهجيره قسريًا خارج أراضيه وتصفية قضيته العادلة، وأن المجتمع الدولي يتحمل مسئوليته الكاملة إزاء تلك المأساة التاريخية.

الجمعية الـ148 للاتحاد البرلماني الدولي

جاء ذلك خلال مشاركته على رأس وفد برلماني مصري في أعمال الجمعية الـ148 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات ذات الصلة بها، والمُنعقدة في جنيف.

دور الدبلوماسية البرلمانية في بناء الجسور بين الشعوب

وفي كلمته بشأن "الدبلوماسية البرلمانية: بناء الجسور من أجل السلام والتفاهم"، أشار جبالي إلى الأزمات العالمية ما بين تفشي لظاهرة الإرهاب وظاهرة تغير المُناخ والتي وصلت لمستويات عالية من الإلحاح وبؤر الصراعات الجيوسياسية والتي سجلت تفاقمًا حادًا فضلًا عن تنامي خطابات التطرف والكراهية والإقصاء بشكل يُهدد التعايش المشترك.

Advertisements

البشرية تقف أمام منعطف شديد الخطورة

وأكد رئيس مجلس النواب، أن البشرية تقف جمعاء أمام منعطف شديد الخطورة لن يكون أحد في مأمن من تداعياته الوخيمة.

2fbb9cc51f.jpg
كلمة رئيس مجلس النواب 

وخلال الكلمة، أكد رئيس مجلس النواب أن مصداقية المنظومة العالمية أضحت على المحك بالنظر إلى عجزها التام عن إنهاء أطول احتلال في العصر الحديث وهو الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وأشار إلى أن الدبلوماسية البرلمانية بما تحوزه من أعلى درجات السلطة والسيادة يمكن أن تؤدي دورًا فاعلًا في خلق مساحات حقيقية وجادة للحوار والتقريب بين جميع الشعوب.

مصر لم تأل جهدا في تعزيز التعايش 

وأكد أن الدولة المصرية لم تأل جهدًا في تعزيز التعايش والحوار باعتباره السبيل الوحيد لتعزيز السلم العالمي، وانقاذ العالم من براثن هذه الأخطار والتحديات المُحدقة بنا جميعًا، فأرست مقاربة شاملة استهدفت المساهمة البناءة في الجهد العالمي لنشر قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر.

a5f776db35.jpg
المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب 

في ختام كلمته، وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، نداءً مُلحًا لبرلمانات العالم من أجل بلورة رؤية برلمانية عالمية تكون جسرًا للتفاهم والحوار وآلية فعالة لتشخيص دقيق لمُعضلات وأزمات عالمنا بما يكفل وضع حلول ناجزة لها.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق