مفاجأة، منتخب ميكالي يواجه شباب السعودية بدلا من الأولمبي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفاجأة، منتخب ميكالي يواجه شباب السعودية بدلا من الأولمبي, اليوم الأحد 24 مارس 2024 07:12 مساءً

يواجه منتخب مصر الأولمبي بقيادة مديره الفني البرازيلي ميكالي، منتخب شباب السعودية وليس المنتخب الأولمبي، يوم الثلاثاء المقبل، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس غرب آسيا المقامة في الإمارات.

استعدادات غير مجدية للمنتخب الأولمبي

ويشارك منتخب مصر الأولمبي في بطولة غرب آسيا مع منتخبات لم تتأهل بعد للأولمبياد على عكس الفراعنة.

ويشارك في بطولة غرب آسيا منتخبات: السعودية - الأردن - العراق - الإمارات - كوريا الجنوبية - تايلاند - أستراليا - مصر.

Advertisements

ويواجه منتخب مصر الأولمبي منتخب شباب السعودية وليس منتخبه الأولمبي، في احتكاك أقل من الناحية الفنية.

وكان من المفترض اختيار منتخبات تأهلت إلى أولمبياد باريس 2024 للعب مع منتخب مصر الأولمبي خلال فترة التوقف الدولي الحالية، حتى يواجه لاعبو الفراعنة مستويات عالية سيتواجهون معهم خلال الأولمبياد ومن أجل التعود على اللعب مع مستويات فنية أعلى.

منتخب السعودية الأولمبي في معسكر بقطر

ويقيم منتخب السعودية الأولمبي بقيادة مديره الفني سعد الشهري، معسكرا في قطر خلال الفترة من 18 إلى 26 مارس الحالي خلال فترة التوقف الدولية، وذلك تحضيرا للمشاركة في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما التي ستقام في قطر خلال الفترة من 15 أبريل وحتى 3 مايو المقبلين والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وتعد البطولة الأولمبية الآسيوية مؤهلة إلى أولمبياد باريس الذي سيقام صيف العام الحالي 2024.

وضمت قائمة الأخضر الأولمبي كلًا من محمد العبسي وأحمد الجبيع وعبد العزيز العويرضي وحامد يوسف رباعي حراسة المرمى، إضافة إلى معاذ فقيهي وزكريا هوساوي وماجد قشيش ومشعل الصبياني ومحمد اليامي وجهاد ذكري، ومحمد الدوسري ومحمد أبو الشامات وباسل السيالي وعوض الناضري وعيد المولد وعبد الإله هوساوي.

كما حضر في قائمة المدرب سعد الشهري كل من عبد الملك العييري وماجد دوران وزياد الجهني وصالح أبو الشامات وراكان كعبي وأحمد الغامدي وسعد الناصر وأحمد الشويفعي وهشام آل دبيس وهيثم عسيري وعبد العزيز العثمان.

وشهدت القائمة حضور أسماء من دوري الدرجة الأولى في قائمة المدرب سعد الشهري، إذ حضر هشام آل دبيس لاعب فريق الجبلين ومحمد الدوسري لاعب فريق هجر وأحمد الشويفعي من نادي الترجي ومشعل الصبياني من نادي الفيصلي، وأربعة لاعبين من القادسية جهاد ذكري ومحمد أبو الشامات وأحمد الجبيع وعبد العزيز العثمان.

أما في دوري المحترفين السعودي، فقد كان التعاون الأكثر بحضور أربعة لاعبين منه وهم معاذ فقيهي وعبد الملك العييري وصالح أبو الشامات وسعد الناصر، يليله فريق الشباب بالثلاثي محمد العبسي وحامد يوسف ومحمد اليامي، وثم الاتحاد بالثلاثي زكريا هوساوي وعوض الناشري وأحمد الغامدي.

وحضر في القائمة لاعبين من فريق الحزم وهم ماجد قشيش وباسل السيالي، وكذلك من الأهلي زياد الجهني وهيثم عسيري، ثم لاعب من كل فريق عيد المولد من الأخدود وماجد دوران من الاتفاق وراكان كعبي من الفيحاء وعبد العزيز العويرضي من النصر. الجدير بالذكر أن المنتخب الأولمبي يحضر في المجموعة «الثالثة» ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2024 في قطر، المقرر انطلاقها منتصف شهر أبريل المقبل، وإلى جانبه في المجموعة منتخبات العراق، تايلاند، وطاجيكستان.

منتخب المغرب الأولمبي يعسكر في تركيا

ويقيم منتخب المغرب الأولمبي معسكرا في أنطاكية في تركيا، استعدادا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

ويواجه منتخب المغرب نظيره أوكرانيا وديا في معسكر تركيا يوم الجمعة الماضي، وخسر أسود الأطلس 0/1.

وسيلعب منتخب المغرب الأولمبي بقيادة مديره الفني طارق السكتيوي مع نظيره ويلز، يوم الثلاثاء المقبل، خلال معسكره في تركيا.

منتخب مصر الأولمبي يسير عكس المغرب

وبذلك يواجه منتخب المغرب الأولمبي منتخبات قوية على عكس منتخب مصر الذي يشارك مع منتخبات لم تتأهل بعد للأولمبياد ومنها من يشارك لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما في مستوى أقل من المستوى الأولمبي.

قرعة أولمبياد باريس 2024

وأسفرت القرعة عن المجموعات التالية:

المجموعة الأولى: فرنسا - أمريكا، الملحق العالمي (الفائز من صاحب المركز الرابع في آسيا ضد غينيا)،  نيوزيلندا.

المجموعة الثانية: المغرب - الأرجنتين - صاحب المركز الثالث في كأس أسيا تحت 23 سنة - أوكرانيا

المجموعة الثالثة: المركز الثاني من كأس آسيا تحت 23 عامًا- المنتخب الوطني الأولمبي - إسبانيا -  جمهورية الدومينيكان.

المجموعة الرابعة: بطل كأس آسيا تحت 23 عاما، باراجواي، مالي، الكيان الصهيوني.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق