حرب التصريحات تشعل الأجواء السياسية في إسرائيل.. وزعيم المعارضة يصف حكومة نتنياهو بالأفظع في تاريخ دولة الاحتلال

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حرب التصريحات تشعل الأجواء السياسية في إسرائيل.. وزعيم المعارضة يصف حكومة نتنياهو بالأفظع في تاريخ دولة الاحتلال, اليوم الأحد 24 مارس 2024 06:01 مساءً

أشعلت عملية طوفان الأقصى صراعا داخل الأوساط السياسية الإسرائيلية، سواء بين أعضاء الحكومة أنفسهم أو مع المعارضة التي يتزعمها رئيس الوزراء السابق يائير لابيد، والذي لم يترك فرصة لمهاجمة نتنياهو.

هجوم حاد من لابيد على نتنياهو 

وهاجم يائير لابيد نتنياهو وحكومته قائلا:" أكذب حكومة وأفظعها في تاريخ البلاد" وذلك في ظل التحديات والانتقادات الداخلية والخارجية التي يواجهها نتنياهو وحكومته.

وقال زعيم المعارضة: إن إسرائيل تواجه أفظع حكومة في تاريخها، منتقدا بشدة الاستعدادات لطرح قانون التجنيد الذي يعفي اليهود المتدينين من الخدمة العسكرية. 

Advertisements

قال في تغريدة على حسابه بمنصة إكس "قانون التهرب الذي سيطرح هذا الأسبوع هو وجه أفظع حكومة في تاريخ البلاد، تميزت بالكذب والتهرب من المسؤولية والتمييز بين الدم والدم..".

وأضاف كاتبًا "بعد ستة أشهر من حرب مؤلمة، يعاني الجيش الإسرائيلي من نقص في الجنود، والحكومة تقدم إعفاء من التجنيد لعشرات الآلاف من الشباب".

وتأتي تلك الانتقادات فيما من المتوقع أن ينتهي آخر الشهر الحالي سريان الأمر الصادر عن الحكومات المتعاقبة بمنح اليهود المتدينين الإعفاء من الخدمة العسكرية مقابل دراسة التوراة في المدارس الدينية اليهودية، وهو ما يحتم على الكنيست إقرار قانون جديد بهذا الخصوص.

كما تأتي بعدما رفضت المحكمة العليا سابقا تمديد الأمر الحكومي لفترة أخرى، وأمهلت حكومة نتنياهو للتوصل إلى تفاهم واسع في الأقطاب السياسية بشأنه.

وفي وقت سابق كشفت تقارير إعلامية، عن وجود توترات كبيرة  بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وأعضاء حكومته من جهة، وأجهزته الأمنية من جهة أخرى.

خلاف كبير بين نتنياهو والأجهزة الأمنية في إسرائيل

وأكدت التقارير الإعلامية أن  خلافا جديدا نشب بين الأجهزة الأمنية ونتنياهو بسبب عدم علم قيادات الأمن بتوجه وفد إسرائيلي إلى واشنطن، إلا من خلال إعلان رسمي نشره البيت الأبيض قبل أيام.

واستبعد نتنياهو  الأجهزة الأمنية من المشاورات بشأن الوفود التي ستتوجه إلى واشنطن، بغية بحث مسألة اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع والاستماع إلى الخطط البديلة التي قد تقترحها الإدارة الأمريكية، وفق ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية.

وأكد كبار مسؤولي المؤسسة الأمنية أنهم لم يعرفوا شيئًا بشأن إرسال الوفد إلا بعد إعلان البيت الأبيض.

وقال مسؤولان أمريكيان إن واشنطن تدرس عدة بدائل للاجتياح البري الإسرائيلي المرتقب لرفح، ستقترحها على وفد إسرائيلي رفيع المستوى من المقرر أن يزور واشنطن الأسبوع المقبل. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق