بريطانيا تسجل 5 آلاف إصابة بالسل خلال 2023

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بريطانيا تسجل 5 آلاف إصابة بالسل خلال 2023, اليوم السبت 23 مارس 2024 07:15 مساءً

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إنه تم تسجيل 5 آلاف إصابة بمرض السل، خلال العام  2023، في بريطانيا، فيما أكدت وكالة الأمن الصحي أن النسبة ما زالت منخفضة.

اكثر الأمراض المعدية فتكا

وبحسب الصحيفة، يعد مرض السل من أكثر الأمراض المعدية فتكًا في العالم، إذ يصل عدد الوفيات بسببه إلى أكثر من مليون وفاة كل عام.

 


ونقلت الصحيفة عن علماء، أن اختبار الدم يمكن أن يحدد ملايين الأشخاص الذين ينشرون مرض السل دون قصد، ويمكن علاج المرض بالمضادات الحيوية، وتختلف مدة العلاج وفقًا لحدة الإصابة.

Advertisements

واكتشف الباحثون في جامعة ساوثهامبتون مجموعة من العلامات البيولوجية التي ترتفع نسبتها بين المرضى المصابين بعدوى السل، ويمكن أن يكون اختبار الدم خطوة مهمة في الحد من انتشار المرض.

ويعد السل عدوى بكتيرية تؤثر عادةً على الرئتين، بحسب إيما روباش، رئيسة قسم المشورة الصحية في جمعية الربو والرئة الخيرية في المملكة المتحدة، وأشارت إلى أن المرض أكثر شيوعًا في بنغلاديش، والصين، والهند، وباكستان، وإندونيسيا.

وسلطت روباش الضوء على نوعين من مرض السل، وهما السل الكامن والسل النشط، حيث يمنع جهاز المناعة النوع الأول من النمو، ولا يسبب أي أعراض ولا يمكن من خلاله نقل العدوى إلى الآخرين؛ أما النوع الثاني فيفقد جهاز المناعة السيطرة على بكتيريا السل، مما يؤدي للإصابة بالعدوى.  

وتقول الصحيفة إن معظم حالات الإصابة بالسل تنتقل عبر الهواء، أي قد تكون بفعل سعال شخص آخر مصاب بالعدوى.

ما هي أعراض مرض السل ؟

وقالت روباتش، إن من لديهم جهاز مناعة ضعيف وسوء تغذية، وإن المصابين بالسكري، والمدخنين ومتعاطي المخدرات، والأطفال دون سن الخامسة، هم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالسُّل.

وتشمل أعراض الإصابة السعال، الذي يستمر لأكثر من 3 أسابيع، ألمًا في الصدر، وفقدان الوزن، والتعب الشديد، وفقدان الشهية، وارتفاع درجة الحرارة، وتورم الغدد، والصداع، وآلامًا وأوجاعًا في الجسم، بحسب روباتش.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق