سيناتور أمريكي مهاجما نتنياهو: منع دخول المساعدات لقطاع غزة يتعارض مع سياسة واشنطن

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سيناتور أمريكي مهاجما نتنياهو: منع دخول المساعدات لقطاع غزة يتعارض مع سياسة واشنطن, اليوم السبت 23 مارس 2024 05:51 مساءً

هاجم عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور الديمقراطي كريس فان هولين حكومة نتنياهو مشيرا إلى أن قيود إسرائيل على إدخال المساعدات لقطاع غزة لا تتوافق مع سياسة واشنطن.

عرقلة إقامة دولة فلسطينية


ولفت السيناتور الأمريكي بحسب صحيفة المونيتور اليوم السبت إلي أن الحقائق تشير إلى أن حكومة نتنياهو تواصل تقييد المساعدات بشكل تعسفي، ومن الواضح جدا أن نتنياهو يقف في طريق حل الدولتين.

من ناحية أخرى قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الفلسطينيين في غزة يعيشون كابوسا لا ينتهي، لذلك لابد من التدخل السريع لوقت إطلاق النار فورًا.

Advertisements

 

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، قائلًا: “المجاعة تحاصر الشعب الفلسطيني بأكمله، وهذا الأمر يتسبب في القضاء على أسر بأكملها”.


وقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني

وشدد أنطونيو، على سرعة وقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني، واعطاء هدنة انسانية خلال هذا الوقت، لأن المجاعة تحاصر شعب بأكمله، وهناك منازل تدمر وأهالي تباد.
وتأتي زيارة جوتيريش في الوقت الذي تهدد فيه دولة الاحتلال بشن عملية عسكرية كبيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، على الحدود مع مصر، رغم مناشدات دولية للحيلولة دون القيام بمثل هذا الهجوم.

ويلوذ غالبية سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة بمحيط رفح، وعلى الرغم من أن الظروف أسوأ في شمال القطاع، فإن محنة المدنيين في جميع أنحاء القطاع تفاقمت بشكل حاد في ظل استمرار الصراع.

وذكرت وسائل إعلام، في وقت سابق  نقلا عن شهود عيان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب من المحاصرين داخل مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة تسليم أنفسهم وسط سماع دوي انفجارات قوية وإطلاق نار كثيف.


 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية        

أخبار ذات صلة

0 تعليق