محلل سياسي: حظر تمويل الأونروا دليل على دعم أمريكا المطلق لإسرائيل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محلل سياسي: حظر تمويل الأونروا دليل على دعم أمريكا المطلق لإسرائيل, اليوم السبت 23 مارس 2024 02:39 صباحاً

قال منتصر عمران، المحلل السياسي، إن إصدار الكونجرس قرارا بحظر تمويل الأونروا حتى مارس من العام القادم يثبت أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل دعمها المطلق لإسرائيل في عدوانها على أهل غزة.

 

أسباب إحراج الإدارة الأمريكية 

 

وأوضح عمران أن القرار ضد رغبة بايدن، ولكن الجمهوريين ضغطوا لتمرير هذا القرار لأنهم أغلبية في الكونجرس، لافتا إلى أن مثل هذه القرارات تسبب حرجا شديدا للإدارة الأمريكية أمام شعبها وأمام حلفائها على مستوى العالم. 

Advertisements

 

واستكمل:  تمويل الاونروا من القرارات التي وقعت عليها الأمم المتحدة عام ١٩٤٨ عند التصويت لصالح إقامة دولة الكيان الصهيوني، مؤكدا أنها مؤسسة أقيمت خصيصا من أجل رعاية اللاجئين الفلسطينين حتى تتم عودتهم إلى أرض الوطن. 

 

تصفية القضية الفلسطينية على يد نتنياهو 

 

وأوضح أن نتنياهو وحكومته المتشددة في إسرائيل يحاولون بكل الطرق  تصفية القضية الفلسطينية عن طريق القضاء على الانروا بزعم انها تقع تحت سيطرة حماس وعدد كبير من موظفيها شاركوا في الهجوم على إسرائيل في السابع من أكتوبر فيما سمي بـ «طوفان الأقصى».  

 

وأكد أن حظر الجمهوريين تمويل الأونروا، يؤكد أن الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة بايدن وعلى الرغم من دعمها المطلق للعنوان الإسرائيلي، إلا انها اقل تطرفا من إدارة يعود على رأسها الرئيس السابق دونالد ترامب إلى سدنة الحكم خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة. 

 

وكانت إدارة الرئيس جو بايدن قد أعلنت في يناير وقف تمويل الوكالة بعد اتهام إسرائيل 12 من موظفيها البالغ عددهم 13 ألف موظف في غزة بالمشاركة في هجوم السابع من أكتوبر الدامي الذي شنته حركة حماس.

 

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي تشريعا الشهر الماضي بوقف تمويل الأونروا الذي كان ضمن حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان. ولا يزال التشريع ينتظر موافقة مجلس النواب.

 

ويحاول المؤيدون للمساعدات استعادة التمويل، ويطالبون واشنطن بدعم الأونروا في وقت تعمل فيه جماعات الإغاثة على درء مجاعة تلوح في الأفق في غزة.

 

وقال المصدران المطلعان على الاتفاق إن التمويل سيجري تجميده لمدة عام، وإن تفاصيل الجهود البديلة لتقديم المساعدة الإنسانية للفلسطينيين في غزة ستتم مناقشتها بعد نشر التشريع.

 

وأحجم البيت الأبيض وزعماء بالكونجرس عن التعليق على تفاصيل الاتفاق إلى أن يتم نشر نصوص مشاريع قوانين الإنفاق.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق