التعريفة الجديدة أقل من القديمة، أهالي الفيوم يشتكون من استغلال السائقين ويطالبون بتشديد الرقابة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التعريفة الجديدة أقل من القديمة، أهالي الفيوم يشتكون من استغلال السائقين ويطالبون بتشديد الرقابة, اليوم الجمعة 22 مارس 2024 03:51 مساءً

اشتكى أهالي محافظة الفيوم، من ارتفاع أسعار تعريفة المواصلات القديمة عن  تعريفة الأجرة الجديدة التي تم إعلانها اليوم، وأكدوا أن السائقين يستغلون الركاب منذ سنوات ولم يتم كشف هذه الحقيقة إلا الآن وبعد إقرار التعريفة الجديدة. 

يقول وليد علي عبد الله، إن تعريفة الأجرة الجديدة لخط الفيوم - المنيب هي 27.5  جنيه في حين أن السائقين منذ أكثر من سنة يحصلون على 30 جنيها وفي أيام الأربعاء والخميس والسبت والأحد يحصلون على 35 و40 جنيها تحت مرأى ومسمع من إدارة المواقف وإدارة المرور.

فيما يقول محسن علي: حددت تعريفة الأجرة الجديدة سعر الأجرة من موقف اللاهون إلى المنيب 28 جنيها في حين يحصل السائقين على 40 جنيها، ونفس الأجرة يحصل عليها المتجهين إلى مواقف عبود والمرج ورمسيس والجيزة.

Advertisements

أما خالد رجب فيقول: إن خطوط السيرفيس حددتها تعريفة الأجرة الجديدة بـ 2.5 جنيه وهي ما يحصل عليه السائقين منذ سنوات، ولم يمانع المواطنين.

 وطالب خالد إدارتي المرور والمواقف أن تجبر السائقين على عدم تقسيم الخطوط ليصل سعر التعريفة 5 جنيهات فمثلا خط 7 يقسم الرحلة الي جزئين، جزء الجامعة  - الحواتم وجزء الحواتم - السلخانة، وخط 3 يقسم خط سيره الأول من منشأة البكري الي الفنية، والثاني من الفنية إلى الجامعة، ويفعل ذلك كل الخطوط.

وتشير منيرة خاتم، إلى أن سائقي التاكسي الذين تم تحديد تعريفة الأجرة لهم 12 جنيها يحصلون على 15 جنيها وممنوع دخول أحياء الصيفية والصوفي والشيخ حسن والسلخانة ومنشأة البكري، وإن كانت الرحلة إلى الطريق الدائري فيحصل على أجرة من 40 إلى 50 جنيها.

ويقول محمد عبد العظيم إن تعريفة الركوب الجديدة للفرق - الفيوم 6.5 جنيه في حين يحصل السائقين منذ سنة على 10 جنيهات.

ولفت وليد طلعت إلى أن أجرة سيارات خط الفيوم - بني سويف المحددة في تعريفة الأجرة الجديدة 11 جنيها، غير واقعية لأن السائقين يحصلون على 15 جنيها بالفعل.

ويطالب الأهالي بضرورة تدخل إدارتي المرور والمواقف لإلزام السائقين بالتعريف الجديدة.

becfa5823e.jpg
5764845050.jpg
6ce16f6b74.jpg
3b14274055.jpg
1257ef6cdd.jpg

إعلان التعريفة الجديدة

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد أعلن عن تعريفة الأجرة الجديدة لخطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات الأخرى، وذلك بعد إعلان لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تحريك أسعار البنزين والسولار، بدءًا من صباح اليوم الجمعة.

تشديد الرقابة علي المواقف

ووجه محافظ الفيوم، رؤساء المراكز والمدن، ومسئولي إدارة المواقف والنقل الجماعي، والمتابعة الميدانية بالمحافظة، بالتعاون مع مديرية التموين، وإدارة المرور ومباحث المرور، بتكثيف الجولات الميدانية والحملات التفتيشية على كافة مواقف السيارات، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة للركوب من قِبل المحافظة، وخطوط سير السيارات، مشددًا على ضرورة وضع قوائم الأسعار الجديدة لتعريفة المواصلات داخل المواقف وعلى سيارات الأجرة والنقل الجماعي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات تستهدف التلاعب في قيمة تعريفة الركوب أو محاولة استغلال المواطنين.

وطالب المحافظ، المواطنين، بالإبلاغ الفوري عن أي مخالفات تتعلق برفع أسعار تعريفة المواصلات، وذلك على مدار الـ 24 ساعة، من خلال أرقام مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ، 2168041 و2168042، والخط الساخن 114، لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد المخالفين.

أسعار الوقود الجديدة

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، زيادة أسعار البنزين والسولار، وذلك اعتبارًا من الساعة الثانية عشر صباح اليوم الجمعة الموافق 22 مارس 2024، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين لتصبح 11 جنيهًا لسعر لتر بنزين 80، و12,50 جنيهًا لسعر لتر بنزين 92، و13,50 جنيهًا لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 10 جنيهات بدلًا من 8.5 جنيه.

ويأتي قرار اللجنة انطلاقًا من التزامها بما تم الإعلان عنه منذ يوليو 2019 بتطبيق آلية التسعير التلقائى على بعض المنتجات البترولية، حيث تستهدف الآلية تعديل أسعار بيع المنتجات فى السوق المحلى ارتفاعًا أو انخفاضًا كل ثلاثة أشهر، وفقًا للتطور الذى يحدث لأهم عاملين مؤثرين فى تكلفة إتاحة وبيع هذه المنتجات فى السوق المحلى، وهما السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه، بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق