أستاذ دراسات إسرائيلية: الاحتلال لن يتراجع عن سياسة التجويع مع غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ دراسات إسرائيلية: الاحتلال لن يتراجع عن سياسة التجويع مع غزة, اليوم الخميس 21 مارس 2024 07:25 مساءً

 قال الدكتور جمال زحالقة، أستاذ الدرسات الإسرائيلية، إن دولة الاحتلال فرضت سياسة تجويع، وتحجب المساعدات الإنسانية على سكان قطاع غزة بوسائل مختلفة.

 

التجويع جريمة حرب ضد الإنسانية 

 وأوضح أن آخر محاولات الحجب كان الثلاثاء الماضي، حين قامت قوّات الاحتلال باستهداف تجمّع لعناصر في لجان أهلية وشعبية تشكّلت لتأمين دخول وتوزيع المساعدات، ما أسفر عن ارتقاء 30 شهيدا، وإصابة عشرات الجرحى، مؤكدا أن التجويع هو جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانية.

Advertisements

 

وأشار أستاذ الدراسات الإسرائيلية إلى أن المسؤولون الدوليون يستعملون لغة محايدة ومتوازنة، ونادرا ما يتجاوزون تقييداتها. 

 

تهمة الإبادة الجماعية تلاحق مسئولي إسرائيل 

واختتم: مواصلة الاحتلال الحرب رغم التحذير من المجاعة يجعل تهمة الإبادة الجماعية دامغة، ويستدعي محاسبة المسؤولين عن الجريمة.

 

كان مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، قال اليوم الخميس: إن مجلس الاتحاد سيطلب وقفا مستداما لإطلاق النار في غزة.

 

وأضاف جوزيب بوريل:"لإسرائيل حق الدفاع عن نفسها لا الانتقام"، مؤكدا أن العدوان الإسرائيلي حول قطاع غزة  إلى مقبرة مفتوحة، متهمًّا دولة الاحتلال بإستخدام سلاح الجوع ضد الفلسطينيين.

 

غزة تحولت إلى مقبرة مفتوحة

 

وقال المسؤول الأوروبي خلال اجتماع وزراء الاتحاد الأوروبي، في بروكسل: "كانت غزة قبل الحرب سجنًا مفتوحًا، باتت اليوم أكبر مقبرة مفتوحة.

 

وأضاف: "غزة أصبحت مقبرة لعشرات آلاف الأشخاص، كما أنها مقبرة للكثير من أهم مبادئ القانون الإنساني، وكرر بوريل، اتهام إسرائيل باستخدام المجاعة سلاح حرب عبر عدم السماح لشاحنات المساعدات بدخول القطاع.

 

وأعلنت  وزارة الصحة  الفلسطينية، في وقت سابق، ارتفاع الحصيلة في قطاع غزة إلى 31726 شهيدًا و73792 جريحًا، منذ بدء الحرب بين إسرائيل والحركة في 7 أكتوبر.


وأكدت الوزارة في بيان أن 81 شخصًا استشهدوا وأصيب 116 بجروح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية جراء الغارات والقصف الإسرائيلي، مشيرة الى أن الكثير من الضحايا ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات ويصعب الوصول إليهم.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق