قفزة بأسعار الذهب مع عدم تغيير الفيدرالي توقعات خفض الفائدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قفزة بأسعار الذهب مع عدم تغيير الفيدرالي توقعات خفض الفائدة, اليوم الخميس 21 مارس 2024 11:50 صباحاً

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفعت أسعار الذهب لمستوى قياسي جديد، اليوم الخميس، مع تراجع الدولار الأمريكي وعائدات السندات بعد إبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي على توقعاته بخفض الفائدة ثلاث مرات العام الجاري.

وصعد السعر الفوري للذهب بنسبة 1% إلى 2,208.30 دولار للأوقية، الساعة 07:25 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2,222.39 دولار في وقت مبكر من الجلسة. كما قفزت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 2.3% إلى 2,211 دولار.

وجدير بالذكر أن أسعار الفائدة المنخفضة تحد من تكلفة الفرصة البديلة لحاملي المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة، كما تلقي بثقلها على الدولار، ما يجعل الذهب أرخص بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

ويُشار إلى أن الفيدرالي أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير، أمس الأ{بعاء، ولكن صانعو السياسة مازالو يلمحون إلى خفض الفائدة ثلاثة أرباع نقطة مئوية بنهاية 2024.

وقال جيروم باول، رئيس الفيدرالي، إن قراءات التضخم المرتفعة مؤخراً لم تغير السيناريو الأساسي بتباطؤ الضغوط السعرية.

وتتحسب العقود الآجلة للأموال الفيدرالي الآن بنسبة 75% بأن البنك المركزي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة خلال يونيو/حزيران، بارتفاع من 59% يوم الثلاثاء، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وانزلق الدولار لأدنى مستوياته في أسبوع أمام منافسيه، كما تراجعت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات.

قال وانج تاو، محلل فني لدى "رويترز"، إن الذهب اختبر مجدداً مستوى المقاومة عند 2,222 دولار للأوقية، وكسر هذا المستوى لألى، ما قد يدفعه لنطاق يتراوح بين 2,228-2,234 دولار.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.4% إلى 25,27 دولار للأوقية، وصعد البلاتين بنسبة 0.6% إلى 9112.50 دولار، فيما قفز البلاديوم بنسبة 1% إلى 1,031.55 دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الذهب يرتفع إلى 2187 دولار للأونصة بعد تصريحات رئيس الفيدرالي

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق