ترامب يهدد بطرد سفير دولة أجنبية حال وصوله لرئاسة أمريكا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ترامب يهدد بطرد سفير دولة أجنبية حال وصوله لرئاسة أمريكا, اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 08:40 صباحاً

هدد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المرشح الحالي للرئاسة الأمريكية في الانتخابات المقبلة، بطرد سفير دولة أجنبية، حال وصوله للرئاسة مجددًا.

وانتقد ترامب، خلال مقابلة تلفزيونية، رئيس الوزراء الأسترالي السابق كيفن رود، الذي كان من أشد منتقدي الرئيس الأمريكي السابق، قبل أن يتحول إلى دبلوماسي ويُعين سفيرًا  لبلاده لدى الولايات المتحدة.

وحين طُلب منه التعليق على رود، قال ترامب إنه كان "سيئًا بعض الشيء" بحسب ما سمع عنه، مضيفًا: "أسمع أنه ليس ذكيًا"، محذرًا "إذا استمر عدائيًا بالمطلق، لن يستمر هناك لفترة طويلة".

Advertisements

في المقابل، أكدت أستراليا، الأربعاء، أن سفيرها لدى واشنطن يقوم "بعمل جيد"، وأعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج، أن "رود سيبقى في منصبه وهو يحظى بثقة الحكومة".

وقالت للصحفيين في كانبيرا الأربعاء: "السيد رود سفير في غاية الفعالية. وهو معروف في البرلمان بأنه يقوم بعمل ممتاز في تعزيز مصالح أستراليا في الولايات المتحدة".

وأضافت: "أشير بشكل خاص إلى حجم العمل الهائل الذي تم إنجازه بشأن +أوكوس+ خلال الفترة التي كان فيها سفيرا"، أي الاتفاقية الأمنية بين أستراليا وبريطانيا والولايات المتحدة.

وشددت وونج أن رود "كان نشطًا في التعامل مع أعضاء الكونجرس من الطرفين الرئيسيين".

ولفتت إلى أن خلفية رود، الذي شغل أيضًا في السابق منصب وزير الخارجية، تمدّه بالخبرة والمهارات اللازمة للعمل مع أي شخص سيتم انتخابه رئيسا للولايات المتحدة في الانتخابات المقبلة.

ويُعد ترامب حاليًا المرشح الأوفر حظا للفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر، لكن استطلاعات الرأي تشير إلى أن المنافسة ضد الرئيس الحالي جو بايدن قد تكون متقاربة جدًا.

وكان رود الذي تولى منصبه الدبلوماسي في مارس 2023 قد وصف ترامب في الماضي بأنه "مجنون" و"الرئيس الأكثر تدميرًا في التاريخ" و"الخائن للغرب".

وركّز رود الذي يتحدث الصينية بطلاقة خلال عمله الدبلوماسي على اتفاق يتيح لأستراليا تطوير غواصات تعمل بالطاقة النووية إضافة إلى التعاون فيما يتعلق بأسلحة أميركية متطورة أخرى.

وكتب عضو الكونجرس الديمقراطي جو كورتني على منصة "إكس" أن تعيين رود عزز العلاقات بين أستراليا والولايات المتحدة.

وأضاف أن رود "يحظى بالاحترام والإعجاب من قبل المشرعين من الحزبين، وهو انجاز نادر من نوعه في العاصمة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق